وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحقيق مع خالد ناصر رئيس مؤسسة البيارق

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 09/10/2009 الساعة: 10:47 )
القدس- معا- حققت شرطة المسكوبية في القدس اليوم الخميس مع خالد ناصر رئيس "مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى" لمدة 6 ساعات متواصلة.

وأعرب المحققون في غرفة التحقيق عن استيائهم من الحركة الإسلامية والشيخين رائد صلاح وكمال الخطيب ودورهما في مسيرة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وتمحور تحقيق الشرطة حول عمل مؤسسة البيارق وسفر حافلات البيارق للأقصى وعلاقة الشيخ رائد صلاح وكمال الخطيب والحركة الإسلامية بالمسيرة ونقل المصلين إلى الأقصى، حيث ذكر اسمهما خلال التحقيق.

قال خالد ناصر رئيس مؤسسة البيارق: "نحن بإذن الله ماضون وهذه المسيرة هي جزء لا يتجزأ من عقيدتنا وامتثالا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد وذكر منها صلى الله عليه وسلم المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف "سوف نحيي هذه السنة مهما اختلقوا من حجج يمنعوننا فيها الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك فستبقى هذه المسيرة بإذن الله قائمة وبعزيمة اقوي".

يذكر ان الشرطة الإسرائيلية تقوم منذ بداية الأسبوع بالتضييق على حافلات " مسيرة البيارق " التي تنقل المصلين الى المسجد الاقصى من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني، حيث قامت بمحاصرة عدة حافلات في عدة مواقع في أكثر من بلد في الداخل، وقامت بإرجاع أكثر من حافلة، ونصبت حواجز بوليسية على الشوارع الرئيسية في أنحاء متفرقة من البلاد كالشارع السريع وشارع وادي عارة لمنع وصول الحافلات الى المسجد الاقصى.

يذكر ان " مسيرة البيارق " تعمل على مدار السنة وتوفر أكثر من 8000 حافلة سنوية بالمجان لرفد المسجد الأقصى بأكبر عدد من المصلين في ظل منع المؤسسة الإسرائيلية الاهل في قطاع غزة من الوصول الى المسجد الأقصى، وكذلك الأمر مع الاهل في الضفة الغربية خاصة بعد بناء جدار الفصل.