وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤازرة الجالية الفلسطينية للمنتخب :فرسان الوطني في اختبار جدي غدا

نشر بتاريخ: 09/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 12:01 )
دبي - معا - الوفد الاعلامي - في الوقت الذي رفض فيه المدير الفني لمنتخبنا الوطني موسى البزاز، الكشف عن التشكيلة النهائية التي ستواجه المنتخب الاماراتي غدا ، الا أن الجبهة الدفاعية لمنتخبنا الوطني قد تعاني من اشكالية بسبب غياب عدد من جنود الجبهة الخلفية، بسبب الاصابة.
لكن رغم ذلك، الا ان التدريبات الاخيرة للمنتخب، اوضحت بانه تم ترميم الجبهة الدفاعية، بقيادة البهداري، المحترف في الوحدات الاردني، وحضور ماجد ابو سيدو المحترف في التضامن الكويتي.

لكن الامور تبقى مرهونة بقدرة خط الوسط على مساعدة خط الدفاع في الحد من قوة الثلاثي الاماراتي، اسماعيل مطر، ومحمد سرور واحمد الكاس، خاصة في القدرة على منع مطر المعروف بتسديداته من خارج منطقة الجزاء من الوصول للمنطقة المحرمة .


ويلتقي عند الساعة الرابعة وخمسة واربعون دقيقة بتوقيت فلسطين منتخبنا الوطني لكرة القدم شقيقه الاماراتي على استاد نادي الوصل بإمارة دبي في لقاء ودي بين المنتخبين الشقيقين هو الثاني من نوعه بينهما في تاريخهما الكروي.وتعتبر هذه المباراة الاولى للمدير الفني الجديد لفلسطين موسى البزاز منذ توليه ادارة الجهاز الفني, كما انها ستكون المباراة الاولى لمدرب الامارات ايضا.

وسيحاول منتخبنا تقديم مستوى جيدا في هذا اللقاء , بحيث سيركز المدرب من خلاله على وضع النقاط على الحروف لتشكيلة الوطني , من خلال الاستفادة من جميع اللاعبين , ومدى الانسجام والتفاهم بينهما , وبين اللاعبين المحليين والمحترفين في الخارج , والتركيز على بعض المراكز الهامة للمنتخب الوطني حتى يتم الاستفادة من هذه المباراة الودية للمباريات القادمة ودية كانت ام رسمية.

وبالمقابل، فان المنتخب الاماراتي سيحاول مساندة النشوة الاماراتية بعد الانجازات التي حققها منتخبهم للشباب في كأس العالم.اضافة الى ذلك، فان المنتخب الاماراتي لن ينسى الفوز الذي حققه عليه منتخبنا الوطني في العام 1999 في بطولة الدورة العربية في الاردن.

لكن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، تأكد في التدريبات الاخيرة للمنتخب من توفر جبهات قادرة على مقارعة المنتخب الاماراتي، سواء في حراسة المرمى او في خطي الوسط والهجوم.وسيكون لحضور كافة اللاعبين المحترفين، ( فادي لافي، عبد اللطيف البهداري، فهد عتال، رمزي صالح، احمد كشكش، ماجد ابو سيدو) تأثيرا ايجابيا كبيرا على اداء المنتخب كي يقف ندا قويا للمنتخب الاماراتي.



ومن المتوقع ان يكون للجالية الفلسطينية تأثيرها الواضح على اداء المنتخب الوطني، خاصة وان التحضيرات لحضور اللقاء بدأت منذ حوالي اسبوعين، كما اكد رئيس اللجنة الاجتماعية لدى الجالية الفلسطينية في الامارات باسم عيسى. وقال عيسى بانه تم نشر اعلانات في الصحف الاماراتية تدعو اعضاء الجالية الفلسطينية في الامارات حضور اللقاء ومساندة المنتخب الفلسطيني.

اما التشكيلة التي قد يلعب بها منتخبنا هي :

في حراسة المرمى رمزي صالح

في خط الدفاع : عبد اللطيف البهداري وماجد ابو سيدو وسامر حجازي ورأفت عياد

في خط الوسط : سليمان العبيد واسماعيل العمور واحمد كشكش وهشام الصالحي

في خط الهجوم : فادي لافي وفهد عتال

لقاءات المنتخبين

جرى لقاء واحد بين المنتخبين الفلسطيني ونظيره الاماراتي كان في دورة الالعاب العربية في العاصمة الاردنية عمان وانتهى لمصلحة فلسطين بهدف يتيم , وحازت سنتها فلسطين على برونزية العرب .
اما الامارات فقد فاز في كأس الخليج مرة واحدة عام 2007 وشارك في بطولة كأس العالم 1990 وخرج من الدور الاول وكانت افضل مشاركاته الاسيوية في العام 1996 وحصل على المركز الثاني بعد خسارته في النهائي امام السعودية .

تدريبات الوطني

ركز المدير الفني للوطني موسى البزاز والمدرب العام خضر عبيد في التدريبات الاخيرة للمنتخب على استكشاف نهائي لمراكز اللاعبين , وفتح اللعب على الاطراف من اليمين واليسار ورفع الكرة داخل صندوق الجزاء والضربات الحرة والدخول من العمق .


القنصلية الفلسطينية تحتفي بالبعثة

اقامت القنصلية الفلسطينية في دبي مادبة عشاء على شرف البعثة الفلسطينية وتابعت احتياجاتها , ومن جهة اخرى تتواصل السفارة الفلسطينية في ابو ظبي مع البعثة في دبي اولا باول مذللة كافة العقبات والصعوبات لدى البعثة .



لافي يستقبل افراد الجالية الفلسطينية

استقبل يوسف لافي رئيس البعثة افراد الجالية الفلسطينية القادمين من مختلف الامارات العربية لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته امام الامارات العربية , حيث رحب لافي بالوفد شاكرا لهم مؤازرتهم للوطني طالبا منهم دعما معنويا في الاستاد من خلال التشجيع البناء للوطني .

فيما اكد باسم عيسى رئيس اللجنة الاجتماعية للجالية على دعم ومؤازرة الوطني بكل ما اوتوا من قوة , واضاف ان الجالية ستكون حاضرة بقوة اليوم لتشجيع المنتخب .

اتصالات لنقل مباشر للمباراة

اجرى الزميل مفيد سحلوب اتصالاته مع رئيس الدائرة الرياضية وائل رمانة في تلفزيون وفضائية فلسطين من اجل بث المباراة على الهواء مباشرة , حيث اكد رمانة على العمل على ذلك وبذل المزيد من الجهد في هذا الجانب .


المدير الفني موسى بزاز : الوصول للعالمية ليس بالامر الصعب

قال المدير الفني للمنتخب الوطني موسى بزاز ان خطورة المنتخب الاماراتي تكمن في بعض عناصره المميزة وبالذات اللاعب الموهوب اسماعيل مطر الذي يلعب في منتصف الملعب , وبإمكانه التسجيل من اي مكان , واذا سنحت له الفرصة فإنه يقلب النتائج .واضاف ان مطر يمكنه اللعب في جميع المراكز وهو صانع العاب مهاري جدا .واكد بزاز على اختياره للاعبي الوطني عن قرب يعتبر نوعا من التطور للرياضة الفلسطينية التي ستبشر بالخير في المستقبل القريب .

واشار بزاز الى ان الوصول للعالمية ليس بالمر الصعب , ولكنه بحاجة الى رفع مستوى الدوري الفلسطيني ليكون دوري محترفين , ومن ثم يمكن ان نصل الى مستوى عالمي , واذا اردنا الوصول الى العالمية في وقت سريع يجب علينا ان نختار اللاعبين المحترفين في معظم الدول ليمثلوا منتخبنا ويصلوا به الى العالمية.

وكشف بزاز عن جديده للمنتخب الوطني بوجود خامات جيدة من خلال مشاهداته لاداء اللاعبين في مباريات الدوري , واختياره المجموعة الافضل بينهم للوطني , واختيار اخرين من اللاعبين المحترفين الذين تم استدعاؤهم للمنتخب في الوقت الحالي , واضاف : لدي قائمة طويلة من اللاعبين الجيدين بالداخل وفي الشتات.ورفض الكشف عن ان طريقة اللعب التي يود اللعب بها ضد الامارات , لكنه قال يمكن ان نلعب بطريقة 4-4 – 2 او 4- 3- 3 وذلك حسب متطلبات المباراة .

وشدد على اختيار اللاعبين الافضل للمنتخب من اجل تطوير اللعبة واللاعبين وتقدم المستوى العام للعبة , وطالب من اللاعبين الاهتمام بأنفسهم وان يتعاملوا بحياتهم على انهم لاعبون محترفون من حيث المحافظة على الغذاء والراحة والتدريب .

* ابو سيدو وعشرة العمر

لوحظ خصوصية اللقاء وحفاوته بين اللاعب ماجد ابو سيدو وبعض اللاعبين بحكم العشرة وخاصه مع رمزي صالح وفادي لافي والصيداوي والعتال بحم انهم من القدماء في المنتخب والحواجز بينهم مفتوحه عبر (النكات) والضحك المتواصل مع استذكارللمواقف الفريدة والضاحكة عبر ترحالهم السابق مع المنتخب.

· فندق ضخم وضيافة اماراتية كريمة

الترتيبات الفندقية للوفد الفلسطيني انزلته في فندق كونكورد الامارات في منطقة الرقة وهي منطقة راقيه وسط مدينة دبي وقريبه جدا من المطار وكذلك لا تبعد عن الملعب مسافة عشرة دقائق في السيارة.والفندق من فئة اربع نجوم وهي فئة فخمة ومتقدمة في مدينة مثل دبي حيث تتوفر كل سبل الراحة بالاضافة الى التعاون من قبل ادارة الفندق في ترتيب موعد الوجبات بما يتناسب مع اوقات تدريبات المنتخب.ويبدو من خلال المشاهدة ان الفندق مخصص للبعثات والمنتخبات والاندية العربية والعالمية.

· انسجام واستقرار اداري

كما لوحظ المتابعة الادارية الحثيثة من ادارة البعثة لكافة الامور الادارية والفنية وحتى الاجتماعية عبر الاستقبال والترحاب بافراد الجالية الفلسطينية الذين قدموا للفندق افرادا وجماعات، وتبين ان الجالية الفلسطينية في الامارات قد شكلت لجانا اجتماعية وثقافية ورياضيه واعلامية منذ فتره وبطريقة ديمقراطية عبر الاتنخابات وهذه اللجان جاءت مبدية الاستعداد لتسخير طاقاتها لصالح المنتخب وتشجيعه وتوحيد الدعوات لضمان حضور جماهيري فلسطيني وعربي طيب.

ولم يقتصر الترحاب على الامور الفندقية بل حتى في ملعب التدريب حيث يقدم نادي النصر كميه كبيره من الفواكه وخاصه البطيخ والشمام ليتناولها اللاعبون بعد التمرين لتعويض كمية السائل المفقود، وهنا برزت قدرات ومهارات البعض في التهام اكبر كميه وقد حقق فهد العتال الرقم الاعلى في الالتهام وخاصه لشرائح البطيخ، فيما تاخر رمزي صالح في لقاء تلفزيون فلسطين ليجد الكمية قد نفذت في خمسة دقائق ولم يمتلك سوى القول (صحة وعافيه وربنا على الظالم)