وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة 12جنديا اسرائيليا خلال مواجهات في القدس بعد انتهاء صلاة الجمعة

نشر بتاريخ: 09/10/2009 ( آخر تحديث: 09/10/2009 الساعة: 19:28 )
بيت لحم -معا- اعلنت مصادر اسرائيلية، ظهر اليوم، عن اصابة 11جنديا اسرائيليا بجراح خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات من شرطة حرس الحدود في راس العامود وصور باهر بالقدس.

وقال ت المصادر :"انه رغم الحشود الكبيرة من الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود الذين انتشروا منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، اندلعت بعض المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش الاسرائيلي في مناطق شرقي القدس ، اصيب خلالها 11 جنديا بجراح، نقل اربعة منهم الى المستشفى لتلقي العلاج، وذلك جراء رشق الحجارة بعد الانتهاء من صلاة الجمعة .

وبحسب ما نشرت صحيفة هأرتس فان شرقي القدس شهدت منذ يوم امس هدوءا حذرا، وكذلك استمر هذا الهدوء منذ صباح يوم الجمعة حتى انتهاء الصلاة في المسجد الاقصى ، حيث تفرق المصلين بهدوء ومع ذلك فقد اندلعت بعض المواجهات في مناطق شرقي القدس ، ورشق الشبان الفلسطينيون، قوات الجيش بالحجارة في منطقة راس العامود وصور باهر واعتقلت عددا من الشبان. واعتدت على الصحفيين.

واشارت الصحيفة الى ان قوات الجيش والشرطة استعدت ليوم الجمعة منذ الصباح وقامت باتخاذ العديد من الاجراءات التي منعت العديد من المواطنيين من الوصول الى القدس لاداء الصلاة ، كذلك قامت الشرطة معززة بحرس الحدود بالانتشار بكثافة في معظم مناطق شرقي القدس .

هذا وافاد مراسلنا ان مواجهات عنيفة اندلعت بالقرب من حاجز قلنديا شمالي القدس ، اصيب خلالها جندي اسرائيلي .