وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر فازت على زامبيا بهدف

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 16:53 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - انتهى الشوط الاول من مباراة المنتخبين المصري والزامبي اللذان يتزاحمان على حجز بطاقة التأهل الى كأس العالم انتهى بالتعادل السلبي في شوط كان فيه المنتخب الزامبي الاخطر والاقرب الى التسجيل فيما تصدى عصام الحضري الحارس الدولي للمنتخب المصري للعديد من الكرات الخطرة .
بدأت المباراة بداية حذرة من الفريقين وحتى الدقيقة 26 تصدى عصام الحضري لأكثر من كرة خطرة وفي الدقيقة 28 عمر زكي لاعب المنتخب المصري مرر كرة عرضية لكن الحارس الزامبي ابعدها .
ثم تعاقبت الدفاعات المصرية والحضري على الذود عن المرمى المصري وتصدى الحضري لهدف محقق في الدقيقة 37 . أخطر الكرات المصرية والفرص الضائعة كانت في الدقيقة 44 عندما لم يوفق عمرو زكي في التهديف لينتهي الشوط الاول بدون اهداف .

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بضغط من قبل اللاعبين الزامبيين على المرمى المصري ثم ما لبث ان تجول الى ضغط على الفريق الزامبي وفي الدقيقة 71 احرز حسني عبد ربه الهدف المصري الاول من تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى للشباك الزامبية . وقد تبادل الفريقان الهجمات وحافظ المنتخب المصري على نظافة شباكه طيلة الشوط الثاني ليخرج فائزا بهدف بعد ان اعطى الحكم خمس دقائق يدل وقت ضائع .


وبهذا الفوز عزز المنتخب المصري لكرة القدم آماله في الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ورفع المنتخب المصري رصيده إلى عشر نقاط ليقتسم صدارة المجموعة مع المنتخب الجزائري الذي يتفوق بفارق الأهداف فقط قبل مواجهته غدا أمام المنتخب الرواندي في المباراة الثانية بالمجموعة.

وبذلك ، أصبحت المباراة بين المنتخبين المصري والجزائري بالقاهرة الشهر القادم المباراة الحاسمة لحجز بطاقة التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة الجزائر مع رواندا غدا.