وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجمع اسعاد الطفولة في الخليل ينظم دورات لتحفيظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 15:09 )
الخليل - معا - من ضمن البرامج العديدة التي يقيمها مجمع اسعاد الطفولة لرفع المستوى العلمي والثقافي لدى ابناء محافظة الخليل، فقد نظم مجمع اسعاد الطفولة بالتعاون مع دائرة الاوقاف في الخليل دورات التجويد وتحفيظ القرآن الكريم.

حيث تم التنسيق مع بسام الحرباوي من دار القران الكريم في الاوقاف لتوفير محفظات للقران الكريم حيث كان هناك اقبالا كبيرا من الطالبات اللواتي تتراوح اعمارهن من الـ 16 وحتى الـ 18 كما واعدت المحفظات دورة لربات البيوت.

ويشارك في حلقات التحفيظ ما يزيد عن 20 طالبة من اللواتي تتراوح اعمارهن ما بين 12/16 عاما واللواتي تم امتحانهن في تجويد جزء عم، كما وتشارك حوالي 30 طالبة من الفئات الاصغر وذلك تحت اشراف دائرة الأوقاف.

وحث رئيس البلدية خالد اعسيلي طاقم المجمع على تنويع الانشطة التثقيفية والترفيهية وذلك للارتقاء بالمستوى الثقافي العام في المجتمع الفلسطيني ابتداء من الجيل الجديد، كما وركز على بناء جيل يعي للموروث الفلسطيني من ثقافة ومعاملة حتى يكون باستطاعته تكوين قيادة شابة مثقفة دينيا واجتماعيا.

واشار مدير المجمع محمود ابو اصبيح، ان هذه الدورات مستمرة بالتعاون مع دائرة الاوقاف وبجهود المحفظات حيث سيتم تكريم جميع المشاركات من الاطفال والفتيات وربات البيوت في حفل سيقام تحت رعاية رئيس البلدية خالد اعسيلي واعضاء المجلس البلدي ومدير الاوقاف.

وفي نفس الموضوع يقوم المجمع بعمل عروض لافلام الكرتونية عن قصص الانبياء والتي تسهل على الطالب معرفة احداث القصة بشكل ترفيهي ومحبب لديهم، بالاضافة الى المحاضرة الدينية التوعوية للواعظة بشائر العويوي والتي تقام كل يوم اربعاء في قاعة المجمع بعد صلاة العصر.