وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منطقة جنين التعليمية تنظم حفل تخريج 20 ضابطا من الامن الوقائي

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 15:08 )
جنين- معا- نظمت منطقة جنين التعليمية ظهر يوم حفلا لتخريج ( 20) ضابطاً من جهاز الأمن الوقائي في مجال قيادة الحاسوب" ICDL "واليات الطباعة بواقع 60 ساعة تدريبية منها 48 ساعة في ICDL و12 ساعة في الطباعة.

وحضر الحفل كل من د . مدير منطقة جنين التعليمية ومدير العلاقات العامة وعدد من ضباط جهاز الأمن الوقائي في جنين، بالإضافة إلى منسق التعليم المستمر، و أ. مأمون أبو الرب مشرف الحاسوب الذي تولى الإشراف على تلك الدورة.

وقد افتتح الاحتفال بكلمة مدير المنطقة التعليمية د. هاني أبو الرب الذي بدأ بالترحيب بالحضور وقدم شكره لمشرفي الحاسوب ومركز التعليم المستمر على جهودهم في عقد مثل تلك الدورات.

كما أثنى على اهتمام قيادة جهاز الأمن الوقائي بعملية تأهيل عناصرها ضباطا وأفرادا ليس في المجالات الأمنية فحسب، وإنما في المجالات الأخرى التكنولوجية والحاسوبية، حيث أن الحاسوب أصبح من أساسيات العمل في جميع المؤسسات خاصة الأمنية منها.

ودعا إلى ضرورة التمكن من استخدام الحاسوب لدى جميع منتسبي الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية الأخرى، لما لها من فائدة كبيرة على مستوى خدمة المؤسسة التي يعملون بها وحتى على الصعيد الشخصي.

كما أعرب عن استعداد الجامعة لمزيد من التعاون والتنسيق للمساهمة بعملية تأهيل أفراد الأجهزة الأمنية في المجالات الأكاديمية وإخضاعهم للمزيد من الدورات المتخصصة التي تخدمهم في مجالات عملهم المختلفة وتمكنهم من أداء دورهم في حماية هذا الوطن من الاختراقات والتحديات التي تواجهه.

وتحدث بديع استيتي ممثل مدير الأمن الوقائي مشيدا بدور جامعة القدس المفتوحة في تأهيل أفراد الأجهزة الأمنية، وقدم شكره وشكر قيادة الأمن الوقائي إلى رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو ومدير منطقة جنين التعليمية د.هاني أبو الرب للجهود العظيمة التي يبذلونها في مجال تأهيل أفراد الأجهزة الأمنية.

وشدد على أهمية الحاسوب والانترنت في مجال عمل أفراد الأمن بحيث أصبح حاجة أساسية يجب على كل عنصر الإلمام بها وإتقانها حتى يتمكن من أداء عمله على أكمل وجه ، خصوصاً في مجال جمع المعلومات والأرشفة والمراسلات. كما ثمن جهود منطقة جنين التعليمية في المساهمة في تأهيل أفراد الأمن وتزويدهم بالخبرات العلمية والأكاديمية التي تخدم مجالات عملهم.

وألقى احد أفراد الأمن الوقائي كلمة الخريجين التي أشاد فيها بجامعة القدس المفتوحة وجهودها الدؤوبة في تقديم أفضل الخدمات للدارسين والمجتمع المحلي ومؤسساته على حد سواء.

وأفاد بأنه وبالرغم من حالة الشرذمة و المآسي التي يعاني التي يعيشها الشعب الفلسطيني فإن جامعة القدس المفتوحة تشكل شامة ووسام شرف في جبين الوطن من خلال تعاونها ومساهمتها في تأهيل رجال الأمن وكذلك مختلف فئات الشعب الفلسطيني.

وقدم شكره لمنطقة جنين التعليمية بشكل خاص في رعايتها وتنظيمها لمثل هذه الدورات التي تساهم في رفع مستوى أفراد الأمن من الناحية الأكاديمية.

كما قدم شكره لمشرفي مختبرات التعليم المستمر والحاسوب خصوصا الأستاذ مأمون أبو الرب الذي قدم له درعا رمزيا تعبيرا عن شكر جهاز الأمن الوقائي لما بذله من جهد وتعاون إزاء منتسبي الدورة والذي زودهم بالخبرات والمعلومات اللازمة التي تساهم في رفع كفايتهم الأدائية، وثمن جهود قيادة الأمن الوقائي لما توليه من اهتمام في عملية تأهيل وتدريب عناصرها.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.