وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرية الفنون والحرف بغزة تبدأ برنامج تطوير فن الرسم بالمدارس

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 10:00 )
غزة - معا - أوضح رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أن قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية قامت خلال الشهر المنصرم بتنفيذ سلسلة من النشاطات والفعاليات الفنية المتميزة .

وأضاف د. أبو رمضان أن القرية نظمت مؤخراً معرض " وقفات " لمجموعة الحياة الفنية بحضور عدد من الشخصيات الشعبية والأهلية وأصحاب البصمات الفنية وحشد من الضيوف والمدعوين حيث شمل المعرض أشغالا يدوية وأعمالا فنية متنوعة .

واشار د. أبو رمضان أن القرية تنفذ حالياً برنامج تطوير فن الرسم بالمدارس للسنة الخامسة على التوالي بتمويل من مؤسسة نوراد النرويجية ويستهدف تعليم فن الرسم لطلبة المدارس الأساسية على أسس صحيحة وفق القواعد العلمية السليمة لفن الرسم من خلال برنامج مدروس ومتطور أشرف عليه خبراء أو فنانون يملكون التجربة الفنية المتميزة في هذا المجال ، موضحاً أن البرنامج لهذا العام استهل بعقد دورات تدريبية لنخبة من طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى يتلقون التدريبات حول كيفية التعامل ونقل الخبرات لطلاب المدارس المشاركين في البرنامج وتزويدهم بكافة المهارات والمعلومات والوسائل والأساليب لتعليم فن الرسم وفق المعايير الفنية والعلمية الصحيحة .

وذكر د. ابو رمضان أن القرية قامت أيضاً بنشاطات متنوعة شملت متابعة تنفيذ تطوير فن الرسم في القرية والقيام بجولات ميدانية للمدارس المشاركة لمتابعة المتدربين ، ومتابعة المعارض والأنشطة الفنية التي تقام في المؤسسات ومشاركتهم بالحضور ، ومتابعة أعمال الصيانة الخاصة بمرافق القرية ، كما قامت باستقبال عدد كبير من الوفود من مختلف المؤسسات .

واختتم د. أبو رمضان المعرض مؤكدا ان القرية تقوم حالياً بالتنسيق لإقامة ورشة عمل فنية على مستوى المؤسسات الثقافية في مدينة غزة ، استمرارا لتنفيذ برنامج تطوير فن الرسم في المدارس بشكل منتظم .