وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روسيا تقرر بناء متحف وحديقة في الأملاك الروسية بمدينة اريحا

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 13/10/2009 الساعة: 15:09 )
اريحا- معا- أكد رئيس هيئة المحاسبة في روسيا سيرجي ستيباشن أن هناك قرارا روسيا لبناء متحف وحديقة في الاملاك الروسية المحاذية لشجرة الجميزة في مدينة اريحا.

جاء حديث رئيس الهية خلال مأدبة عشاء أقامتها بلدية أريحا للوفد الروسي الذي يقوم بزيارة الى الاراضي الفلسطينية، مشيرا إلى ان هذا المشروع من شأنه تعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والروسي.

وأوضح وزير الحكم المحلي خالد القواسمي ان وزارته تبذل جهودا لدعم الهيئات المحلية في اطار جذب المستثمرين وتطوير العلاقات الدولية للبلديات، الامر الذي يعود على الهيئات المحلية بالفائدة والتطوير الذاتي.

واشار محافظ المدينة كامل حميد إلى ان المدينة اصبحت تتمتع بمناخ امني آمن نتيجة جهود الاجهزة الامنية وتعاون المواطن وهذا يخلق ارضية خصبة لقدوم المستثمرين والسياح، مرحبا بالخطوة الروسية لاقامة هذا المشروع بالمدينة.

وثمن رئيس البلدية المحامي حسن صالح خطوة الجانب الروسي لانشاء هذا المشروع "الحيوي والهام" الذي سيخدم القطاع السياحي بالمدينة من خلال جذب مزيد من السياحة الروسية بشكل خاص والسياحة العالمية بشكل عام.

ودعا المحامي صالح كافة المدن والدول الصديقة للمبادرة بالاستثمار في المدينة التاريخية التي تستعد للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشائها العام المقبل، مشيرا ان البلدية ستقدم كافة التسهيلات لرجال الاعمال والمستثمرين الراغبين بالاستثمار بالمدينة.

وحضر اللقاء الى جانب الوفد الرسمي السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية "سيرجي كوزلوف"، ووزير الداخلية سعيد أبو علي، ووزير الاقتصاد السابق مازن سنقرط، ومدير شرطة المدينة المقدم محمود صلاح الين، وعضوي المجلس البلدي مازن بركات، وعايشة عواجنة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.