وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عناصر من الأمن الوقائي يمنعون مرور موكب هنية.. وابوشباك يتصل برئيس الوزراء معتذرا..واجراءات انضباطية بحق جنود الحاجز

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 13:55 )
غزة- معا- علمت "معا" أن عناصر من جهاز الأمن الوقائي بغزة اعترضت ظهر اليوم موكب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أثناء توجهه لمقابلة السفير الصيني في مدينة غزة.

وقالت مصادر مطلعة لـ "معا" إن رئيس الوزراء طلب من مرافقيه ومدير عام العلاقات العامة هاني ابو عودة تغيير مسار الطريق تجنباً لأي تصعيد.

وكان مرافقو هنية ترجلوا من الموكب وطلبوا من عناصر الوقائي رفع الحاجز الذي يعترض الطريق في شارع "تل الهوى" بغزة مؤكدين أن الموكب هو موكب رئيس الوزراء" إلا ان الأمن الوقائي أخبروهم أنه ليس لديهم أي تعليمات أو أوامر برفع الحاجز لأحد حتى لو كان رئيس الوزراء.

وفي ذات السياق اقر جهاز الامن الوقائي بوقوع الحادث مؤكدا ان اجراءات انضباطية قد اتخذت بحق مرتكبيه من افراد الامن الوقائي .

وقال مصدر أمني مسئول في جهاز الأمن الوقائي لوكالة معا "أنه بعد تحقيق سريع أجراه جهاز الأمن الوقائي حول توقيف حاجز الأمن الوقائي لموكب رئيس الوزراء إسماعيل هنية تبين أن ما جري لايتعدي كونه حادثا عرضيا غير مقصود."

وقد اتصل العميد رشيد أبو شباك مدير عام الأمن الداخلي بالسيد رئيس الوزراء وأعرب له عن استيائه لما جرى مؤكدا له أن إجراءات انضباطية اتخذت بحق . الإفراد الذين كانوا على الحاجز.