وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاة طفل ثلاث سنوات في حادث سير في بلدة بديا

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 06:55 )
سلفيت -معا- توفي الطفل كرم حمد محمد صالح ثلاث سنوات من سكان بلدة بديا قضاء سلفيت، اثر حادث سير "دهس" وقع في البلدة مساء اليوم.

وقال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية في تفاصيل الحادث أن مركبة من نوع مرسيدس تجاري قامت بالصعود بالإطار الخلفي الأيمن على رأس الطفل، ما أدى إلى إصابته بجراح بالغة وتم نقله إلى مشفى العربي التخصصي في نابلس الا انه فارق الحياة هناك.

وقال المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة سلفيت انه ومنذ اللحظات الأولى للحادث تم توقيف السائق وباشر خبير حوادث السير في شرطة مرور سلفيت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع وكيل النيابة لتحويله إلى القضاء لاستكمال الإجراءات القانونية.

ودعا الشلبي السائقين الالتزام بالقواعد والقوانين وإشارات المرور، مشددا أنه لا تهاون ولا هوادة مع المخالفين وان القانون كفيل بردعهم .

وأهابت الشرطة بالمواطنين بضرورة الانتباه لأطفالهم أثناء اللعب خاصة الصغار منهم وعدم تركهم لوحدهم يلهون في الشوارع لما في ذلك من خطر على حياتهم، وطالبت مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الأعلام تكثيف التوعية المرورية ومخاطرها على الإنسان الذي يعد المصدر الأول للتنمية والنهوض بالمجتمعات.

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة انه من بداية العام وحتى إعداد هذا التقرير سجلت الشرطة الفلسطينية في جميع المحافظات 3727 حادث سير نتج عنها وفاة 106 أشخاص وأصابت 4576 شخصا منهم 117 إصابة خطيرة.