وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تسلم حماس جثمان ابو زهري عبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 11:19 )
العريش- معا- اكد جاسر المشوخي مدير الاتصال بالمعبر الفلسطيني ان جثمان يوسف ابو زهري شقيق سامي ابو زهري الناطق باسم حماس قد وصل الى معبر رفح البري فجر اليوم.

واضاف المشوخي في حديث لـ "معا" في حوالي الواحدة من صباح يوم الاربعاء وصل جثمان ابو زهري الى المعبر قادما من الاسكندرية على متن سيارة اسعاف مصرية، وقد انهت مصر كافة اجراءات تسليم الجثمان الى الجانب الفلسطيني".

وتابع "وتم توجيه الجثمان الى مستشفى ابو يوسف النجار تمهيدا لاجراء مراسم دفنه صباح الاربعاء".

وقال التقرير الطبي الذي وصل مع الجثمان إن ابو زهري توفي نتيجة ازمة صحية قد داهمته خلال فترة اعتقاله بسجن برج العرب بالاسكندرية، وقد تعذر على سامي ابو زهري القيادي في حماس من الحضور لاستقبال جثمان شقيقه يوسف بمعبر رفح البري نظرا للغارات الجوية الاسرائيلية على الشريط الحدودي وقت وصول الجثمان لمعبر رفح".

وكانت السلطات المصرية اعتقلت يوسف ابو زهري من احدى الشقق المؤجرة بمدينة العريش التي تقع خلف المبنى القديم لديوان محافظة شمال سيناء، وقد طوقت مباحث امن الدولة الحي والقت القبض على يوسف ابو زهري ( 38 عاما) بعد ان وردت معلومات لمباحث امن الدولة بتسلله من قطاع غزة الى مصر عبر احد الانفاق وتم اعتقاله خلال شهر نيسان- ابريل الماضي وخضع لتحقيقات عديدة بمباحث امن الدولة بالقاهرة.