وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة الهندية تتبرع بمليون دولار دعماً للاونروا

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- أعلنت الحكومة الهندية أمس الثلاثاء عن نيتها بالتبرع بمبلغ مليون دولار دعماً لعمليات الأونروا.

جاء ذلك في رسالة موجهة إلى المفوض العام للأونروا كارين أبوزيد، حيث أعلن فيها وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية شاشي ثارور عن قرار الحكومة الهندية بهذا التبرع.

وفي معرض تعقيبها على هذا التبرع، شكرت المفوض العام الوزير والحكومة الهندية على هذا التبرع السخي، الأونروا، مشيرة "أن هذا التبرع يأتي في الوقت الذي تحيي فيه الأونروا الذكرى السنوية الستين لتأسيسها، مضيفة أن هذا التبرع أن يمكن الوكالة من الاستمرار بتقديم عملها الهام في دعم وتعزيز التنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الهند قدمت في كانون الثاني من هذا العام 2009 تبرعا خاصا بقيمة مليون دولار لدعم أعمال الإغاثة في غزة وذلك استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته الوكالة في حينه.

وتعمل الأونروا على تقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم، وهي تقوم بذلك من خلال تقديم عدد من خدمات التنمية البشرية والخدمات الإنسانية لما يقارب من 4,7 مليون لاجئ وذلك في مجالات التعليم الأساسي والمهني وخدمات الرعاية الصحية الأولية وشبكة الأمان الاجتماعي وخدمات المساندة المجتمعية وتطوير المخيمات والبنية التحتية، علاوة على خدمات التمويل الصغير والاستجابة الطارئة، بما في ذلك حالات النزاع المسلح.