وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول دور الشباب في الانتخابات في جنين

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 13:57 )
جنين- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل حول "دور الشباب في الانتخابات" بدعم من مؤسسة "ded" الألمانية في قاعة جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية.

وحضر الوشة عشرات الشابات والشبان من الجمعية وطلبة الجامعات، وممثلي للمؤسسات حيث تم تناول موضوع الوعي الانتخابي بمراحل العملية الانتخابية وضرورة وعي الشباب فيها، وضرورة تقييم التجارب الانتخابية السابقة، وأهمية مشاركة المرآة ومعرفة القانون الانتخابي، وآليات تعزيز الشفافية في العملية الانتخابية والعمل على ضمان نزاهتها وذلك من خلال تفعيل دور المؤسسات الشبابية في ذلك.

تأتي الورشة في إطار برنامج ينظمه المركز الفلسطيني بهدف تعزيز دور الشباب في العملية الانتخابية، سواء على مستوى انتخابات المجلس التشريعي وانتخابات الهيئات الإدارية في المؤسسات المختلفة وضرورة المشاركة الفاعلة للشباب على أسس برامجية واعية ومدروسة، إضافة إلى معرفة المراحل المختلفة للعميلة الانتخابية والخروج من نمطية التفكير أن الانتخابات هي يوم الاقتراع فقط.

واشرف على الورشة طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، ممثلا بمنسق المنطقة حسين صوالحة، والفريق المساند المكون من باسم جرار ودعاء زيدات.