وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظمه تجمع المبادرة الطلابي في القدس المفتوحة: النائبان د. البرغوثي وقراقع يشاركان في احتفال تكريمي لاسر المعتقلين

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 17:21 )
بيت لحم - معــــــــــاً - نظم تجمع المبادرة الوطنية الفلسطينية في جامعة القدس المفتوحة فرع بيت ساحور احتفالاً بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ، شارك فيه النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ورئيس كتلة فلسطين المستقلة والنائب عيسى قراقع ورئيس جامعة القدس المفتوحة فرع بيت ساحور الدكتور اسامة مناصرة ومسؤول تجمع المبادرة الطلابي خالد كراجه واهالي الاسرى والمعتقلين .

وتخلل الاحتفال التكريمي لاهالي الاسرى فقرات فنية اظهرت مدى المعاناة التي يعيشها الاسرى وذويهم وسياسة القمع التي تمارسها ادارات سجون الاحتلال بحق الاسرى .

والقى النائب البرغوثي كلمة في الاحتفال دعا فيها الى توقيع ميثاق شرف ينص على عدم ابرام اي اتفاق قبل الافراج عن جميع الاسرى دون قيد او شرط او تمييز.

واكد النائب البرغوثي ان قضية الاسرى تحتل صدارة اجندة العمل الوطني واعمال المجلس التشريعي داعيا الى توفير حياة كريمة لاسر المعتقلين وصرف مستحقاتهم المالية في موعدها.

ووجه البرغوثي تحية الى الاسرى الابطال في سجون الاحتلال بمناسبة يوم الاسير مشددا على عدالة قضية الاسرى مما يستدعي اسناد صمود المعتقلين والعمل الجاد من اجل اطلاق سراحهم وفضح الممارسات التعسفية التي تقوم بها ادارات سجون الاحتلال بحقهم من خلال التعذيب الوحشي والحرمان من النوم ومنعهم من الزيارات والحرمان من العلاج .

وقال النائب د. البرغوثي انه قدم الى المجلس التشريعي مشروع قانون لانشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين كشكل من اشكال صمود شعبنا .

من جانبه اشار النائب قراقع الى الممارسات اللاانسانية التي تمارسها ادارات سجون ومعتقلات الاحتلال بحق الاسرى .

واضاف النائب قراقع الى ان الاسرى يعيشون في ظروف لا انسانية داخل معتقلات وسجون الاحتلال وان ما يجري في تلك السجون اسوأ بكثير مما جرى في سجن ابوغريب.

واوضح النائب قراقع ان منع مئات الاسر من زيارة ابنائها تحت ذرائع امنية والنقل التعسفي للاسرى والاعتداء عليهم كما جرى في سجن النقب وتواصل حملات الاعتقالات التعسفية تؤكد مدى بشاعة وعنصرية الاحتلال وتستدعي موقفاً دولياً لوضع حد للخروقات الاسرائيلية اليومية لابسط حقوق الانسان ولاتفاقية جنيف الرابعة .

من جهته حيا الدكتور مناصرة الاسرى الابطال الذين جادوا بحريتهم من اجل حرية الوطن ، مشيدا بصمود الاسرى الذين تشكل قضيتهم هماً وطنياً وتؤرق كل بيت فلسطيني.

والقى بكر شكارنه كلمه تجمع المبادرة الطلابي حيا فيها صمود الاسرى الابطال داعياً الى توفير حياة كريمة لاسرهم ورعاية ابنائهم حتى لا يشعر الاسرى بأنهم وحيدون في ساحة المعركة .

هذا وقام النائب البرغوثي يرافقه النائب قراقع والدكتور مناصرة بتوزيع هدايا تكريمية على اسر المعتقلين.