وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تدعو لتحرك عربي ودولي لفضح الاحتلال.. وتؤكد على رص الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 11:31 )
خان يونس- رام الله- معا- دعا المكتب الإعلامي لأمانة سر اللجنة المركزية لحركة فتح في فلسطين جميع القوى الوطنية والإسلامية والسلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بمؤسستي الرئاسة والحكومة, والمجلس التشريعي بكامل أعضائه, "أن ينحازوا إلى جانب مصالح شعبهم في هذه المحنة والمصيبة, وان يكفوا عن التراشق الإعلامي وان يوحدوا الجهود والخطاب لتفويت الفرصة على هذا العدو المتربص بالشعب الفلسطيني".

ونعت أمانة السر في بيان صحافي وصل "معا" نسخة منه، "شهداء العمل الوطني والإسلامي الذين ارتقوا إلى العلى على ارض الرباط ارض فلسطين على يد قوات الغدر الجبانة قوات العدو الذي لا يفهم إلا لغة القوة ولن يصل يوما إلى لغة السلام".

ودعا البيان جماهير الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الصبر والتلاحم والصمود والثبات في وجه المحتل وجرائمه اليومية بحق الشعب الأعزل.

وفي سياق آخر اكدت حركة فتح أن ما يحدث في قطاع غزة جرائم حرب ضد الإنسانية لا تطاق، وسياسة إعدام بالجملة خارج القانون, مضيفة أنها تدخل في سياق العدوان والقصف المتواصل وحرب التجويع التي تفرضها حكومة تل ابيب على الشعب الفلسطيني لتؤكد على حق الفلسطينيين في الرد على الاحتلال.

وجددت حركة فتح في بيان لها اليوم رفضها لكافة الحلول أحادية الجانب وفرض الحدود المؤقتة لتؤكد أنها لن تصبر طويلاً على الاستهتار بالدم الفلسطيني وان الأمن والاستقرار لن يمرا إلا عبر مفاوضات تقود الى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت حركة فتح الحكومة الفلسطينية للقيام بتحرك عربي ودولي لفضح الاحتلال في كافة المحافل الدولية ووضع العالم أمام المخاطر التي تهدد السلام، كما دعت كافة المقاومين والمواطنين الى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

كما طالبت الحركة المجتمع الدولي بكافة مؤسساته وخاصة الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية لإدانة العدوان الإسرائيلي والتحرك الفعلي للجم الحكومة الإسرائيلية وإرغامها على وقف حربها على الشعب الفلسطيني.

ودانت فتح وبأشد العبارات جريمة اغتيال ستة من مناضلي كتائب الشهيد احمد أبو الريش في خان يونس مساء أمس بعد ساعات من اغتيال شهيدين شرق غزة وستة في رفح، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى أربعة عشر شهيداً خلال أربع وعشرين ساعة.

كما دانت جريمة اغتيال ياسر أبو جراد وإصابة ستة مواطنين أربعة منهم من أفراد الأمن الوطني كان يقوم بتوصيلهم إلى موقعهم في بيت حانون صباح اليوم.

ونعت حركة فتح إلى الشعب الفلسطيني كوكبة الشهداء وهم: حذيفة شبير وأمين بربخ والشقيقان محمد وحسن أبو الحصين ومحمد سامي حمدان وإبراهيم عبد الهادي في خان يونس والشهيد ياسر حسن أبو جراد.