وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب لجنة موحدة للعلاقات العامة في الخليل

نشر بتاريخ: 17/10/2009 ( آخر تحديث: 17/10/2009 الساعة: 17:50 )
الخليل- معا - استضافت جمعية سيدات الخليل اجتماعا موسعا لمدراء العلاقات العامة للأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية وعدد من المهتمين والإعلاميين للبحث في العديد من الأمور الهامة حول دور وأهمية العلاقات العامة، بدعوة من العلاقات العامة في كليات فلسطين التقنية/العروب.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره أكثر من عشرين مؤسسة ، رحب منسق الاجتماع عبد المنعم زاهدة بالحضور، وشكرهم على اهتمامهم .

وتحدثت رئيسة جمعية سيدات الخليل سعدية القواسمة التي استضافت الاجتماع ، معربة عن سعادتها لاستضافتها مؤسسات المحافظة في اجتماع وصفته بأنه هام .

وتناول الحضور مواضيع هامة جدا تركزت حول أهمية ودور العلاقات العامة الحيوي في توطيد وتعزيز العلاقات بين المؤسسات وجماهيرها الداخلية والخارجية ، ومدى انعكاسات دورها في أداء الموظفين خاصة والمؤسسة عامة.

كما اكد الحضور على الدور الكبير التي تلعبه العلاقات العامة في الحصول على تغذية راجعة من الجماهير للتقييم العمل وتحسين الأداء، كما تم بحث إمكانية توحيد المعلومة الصحيحة عن عدد السكان والصناعات والأهمية الدينية والاقتصادية للمحافظة الأكبر في الوطن، كما تم الاتفاق على إقامة ندوات وورشات عمل للعاملين في مجال العلاقات العامة لتاهليهم ليتمكنوا من التواصل مع الإعلام المحلي والأجنبي بألوانه المختلفة ، وجماهير مؤسساتهم وأداء رسالتهم على خير وجه.

وركز المجتمعون على ضرورة كسر الحواجز بين المؤسسات من ناحية ، والمؤسسات العامة خاصة مع جماهيرها من ناحية أخرى مع التأكيد أن كل موظف في مؤسسة عامة يجب آن يكون علاقات عامه يعكس صورة طيبة عن مؤسسته ويعامل الجمهور كما يحب أن يعامل ولا ينتقص من حق المراجعين أبدا.واجمع المتحدثون من خلال مداخلات طويلة أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعمل على وضع اسسس للتعاون المشترك بين جميع قطاعات الشعب من خلال مؤسساته العسكرية والمدنية، وقد اقر الجميع بضرورة إيجاد مكتب دائم للجنة العلاقات العامة للمتابعة والاستفادة من أخطاء الماضي في ما يتعلق بالعمل الموحد للعلاقات العامة والذي ينعكس إيجابا على المواطن و المؤسسة والمجتمع بشكل عام.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب لجنة تنفيذية للعلاقات العامة موحدة للمؤسسات المدنية والامنية مكونة من المؤسسات التالية : محافظة الخليل/سامية وزوز، المخابرات العامة ، الامن الوقائي الفلسطينية للزيوت المعدنية، ربيحة عابدين، التعليم العالي وكلية فلسطين، عبد المنعم زاهدة.

وقدمت جمعية السيدات مشكورة مقرا مؤقتا للجنة للعلاقات العامة ، والجمعية الخيرية الإسلامية تبرعت بجهاز حاسوب، والفلسطينية للزيوت المعدنية تبرعت بطابعة وماكينة تصوير وسكا نر وتلفاكس.