وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي فلسطين للدراجين ودراجي السلام يزورون منزل الاسير اكرم منصور

نشر بتاريخ: 17/10/2009 ( آخر تحديث: 17/10/2009 الساعة: 18:43 )
قلقيلية - معا - انطلق نادي فلسطين للدراجين ودراجي السلام- اوروبا من جنين حتى طوباس ونابلس وقلقيلية ومن ثم بلعين ورام الله، رافعين شعار السلام ونيل الحقوق الفلسطينية وحرية الاسير اكرم منصور والقدس عاصمة الثقافة العربية .

وخلال هذه الجولة قام الوفد بزيارة وزارة الاسرى في مدينة قلقيلية . فتحدث نائل غنام - مدير الوزارة بقلقيلية عن معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية بشكل وعام وعن الاسير اكرم منصور ( الوحش ) الذي دخل عامه الواحد والثلاثون وعما عاناه خلال فترة سجنه .

وأضاف أن الاسير منصور يعاني ويلات الألم ووضعه الصحي سيء جداً، موضحا للوفد ان منصور فقد والديه خلال فترة سجنه .

هذا وقد تحدث فيصل شريم باسم نادي الاسير الفلسطيني وبصفته اسير محرر امضى عدة سنوات مع اكرم حيث قال ان الاسير اكرم عندما سجن كانت صحته جيدة أما الآن فوضعه الصحي سيء ويزداد سوء يوما بعد يوم .

كما قام الوفد بزيارة ذوي الأسير منصور، واطلعوا على معاناة اهله خلال الواحد والثلاثين عاما من خلال شقيقته امل التي تتابع اموره منذ أن اعتقل وقالت :" أن اخاها يعاني خلال الفترة الأخيرة من عدة أمراض وأن ادارة السجون الاسرائيلية لا تعطيه العلاج المناسب ما يسبب ضرر كبير على حياته وطالبت الوفد ان يشكلوا ضغطاً جدياً على حكوماتهم للتدخل من أجل اطلاق سراح شقيقها ".

هذا وقد اختتم الوفد جولته بزيارة ذوي الاسير محمد عادل داود ( ابو غازي ) الذي دخل عامه الثاني والعشرون في الأسر وتحدث شقيق الأسير عن معاناة شقيقه وعن معاناة أكرم واضاف انه لا يوجد أحد مسموح له بزيارة ابو غازي سواي وأن جميع أفراد عائلته ممنوعين من الزيارة .

وشكر الوفد على جهوده ومساعيه .