وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس التنظيم الأعلى يتخذ مجموعة من القرارات تخص بعض مشاريع المحافظات

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 14:30 )
الخليل- معا- عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته برئاسة د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي ورئيس مجلس التنظيم الأعلى وبحضور كل من م. هاني نجوم أمين سر المجلس، وم. فاتن تمراز مدير الدائرة الفنية، وأعضاء المجلس من الهيئات والوزارات ذات العلاقة وذلك لمناقشة عدد من الملفات ذات الأهمية وتم اتخاذ عدة قرارات، ووافق المجلس على التوسعة لكل من بلدة فرخة في محافظة سلفيت ودورا في محافظة الخليل.

وتم الاتفاق على وضع مخططات هيكلية موضع التنفيذ لعدد من البلدات الفلسطينية أهمها فرعون في طولكرم، وكفر لاقف في محافظة قلقيلية، وكذلك مدينة قلقيلية، فيما تم وضع تعديلات تنظيمية موضع التنفيذ من ضمنها سعير وتفوح في محافظة الخليل، وتعديل إلى سياحي في بيت ساحور في محافظة بيت لحم، وكذلك حي المدينة في محافظة رام الله.

وقد اتخذ المجلس قراراً بالموافقة على إلغاء شارع عقربا في محافظة نابلس، والموافقة على وضع مشروع مصنع مطاحن في عجة موضع التنفيذ والموافقة على مشروع شارع إسكان قباطية في جنين.

ووافق المجلس على منح الموافقات الأولية لإنشاء محطة محروقات في عنبتا ومحطة كهرباء في طوباس وتمت الموافقة على منح تراخيص لبناء عدة مدارس في كل من عوريف محافظة نابلس، ومدرسة الجامعة للتعليم الأكاديمي في قباطية، ومدرسة الفوار في دورا، ومدرسة بيت كاحل في محافظة الخليل.

وتم تشكيل لجان فرعية لمشروعين في نابلس وأخر لجامعة بيرزيت، واستئناف في حي دارنا في رام الله وتعديل تنظيمي بتغيير صفة الاستعمال في أبو قش في رام الله، كما منح المجلس تسهيلات على الارتداد والترخيص لكل من موقع عين الكرزم وترخيص بناء في قرية صفا في محافظتي رام الله والبيرة.

وتم رد ترخيص البناء الإضافي لمحطة وقود سردا في رام الله، ومشروع تجاري في بيت كاحل في محافظة الخليل وتعديل تنظيمي في أريحا.

وتم تأجيل البت في مشروع هيكل تفصيلي في دير ابزيع وتعديل تنظيمي في دار جريس في رام الله.