وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا تستقبل وفد بلدية "لاردال" النرويجية

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 14:01 )
اريحا - معا - استقبلت بلدية اريحا ظهر اليوم الاحد، وفدا من مدينة لاردال النرويجية ضم رئيس البلدية ارني ساندن واخرين يمثلون شرائح مختلفة بالمجتمع النرويجي.

وقال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح خلال استقباله الوفد ان العلاقة بين الطرفين عميقة يجب ان تستمر مستقبلا حتى تحقيق نتائج طيبة اكثر الى جانب الموجود حاليا نتيجةعلاقة التوامة بين الطرفين، ودعا الوفد الضيف الى مساهمة فعالة في احتفالات عشرة الاف سنة على انشاء المدينة العام القادم كحدث تاريخي ونادر.

وثمن رئيس البلدية تضامن الشعب النرويجي واهالي لاردال خاصة مع الشعب الفلسطيني ومدينة اريحا وقال :" ان السياسة الاسرائيلية تهدف الى حمل المنطقة الى موجة من العنف من خلال ما تقوم به من حفريات تحت المسجد الاقصى واعتداءات المستوطنين على المزارعين"، وبذلك تتخذ اسرائيل مبررا للتحلل من اتفاقيات السلام والابتعاد عن خط العملية السلمية التي يطالب بها الشعب الفلسطيني، حيث من الصعب ان يقبل الشعب الفلسطيني سياسات الاحتلال الرامية الى طمس الحقيقة واقامة دولة فلسطينية بشروط اسرائيلية.

من جانبه اعرب رئيس بلدية لاردال ارني ساندن عن فخره بالعلاقة مع اريحا مشددا على ضرورة الاستمرار بها وتطويرها معلنا تضامنه مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من اجراءات اسرائيلية على الارض، كما اوضح أهمية هذه الزيارة التي تاتي في اطار التبادل الثقافي.

من جهتها اعلنت انا افدم رئيسة جمعية الصداقة اريحا لاردال عن الرغبة بالمشاركة باحتفالات اريحا عشرة الاف سنة حيث سيتم بحث ذلك خلال فترة اقامة الوفد في اريحا، هذا واعدت دائرة العلاقات العامة في البلدية برنامجا لزيارة الوفد لمدة اربعة ايام يتضمن زيارات للاهالي بالمدينة وزيارة المواقع السياحية واللقاءات الرسمية في المدينة.

يذكر ان 12 عاما مرت على علاقة التوامة بين اريحا ولاردال ونتج عنها العديد من النتائج الايجابية ابرزها التبادل الثقافي من خلال تبادل الوفود الشعبية.