وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرا الزراعة والحكم المحلي يشاركان بقطف الزيتون في الخليل

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 15:57 )
الخليل- معا- شارك وزير الزراعة الدكتور إسماعيل دعيق ووزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي والوفود المرافقة لهما بقطف الزيتون في بلدة خاراس قضاء الخليل، وكان في استقبالهم مدير زراعة الخليل بدر الحوامدة.

ورحب نائب رئيس بلدية خاراس عمر عطوان بالحضور، وبالمفوض السياسي في المحافظة اسماعيل غنام، وشاركت قوات الأمن والوطني والتوجيه السياسي في هذا اليوم الوطني يرافقهم عدد من المؤسسات الأهلية، كاتحاد لجان العمل الزراعي واتحاد المزارعين ومجلسي الزيتون والعنب بالإضافة الى جميع موظفي مديريتي زراعة وبيطرية محافظة الخليل.

وأعرب وزير الزراعة عن اهتمامه والحكومة الفلسطينية بالمزارعين، وفرض على جميع موظفي الوزارة مساعدة المزارعين في قطف الزيتون "وهذه سابقة في الوزارة لم يبادر بها أي وزير في تاريخ الوزارة".

وأشار إلى ان الحكومة بجميع وزاراتها تولي اهتماما بهذا العمل الذي أطلق عليه التوجيه السياسي شعار (شركاء في الأمن ,شركاء في التنمية ).

وتطرق الى مشروع تخضير فلسطين والذي سيتم من خلاله زراعة 100 الف شجرة زيتون سنويا، وكذلك الى التأمين الزراعي الهادف الى خدمة المزارعين، وشركة التسويق الزراعية التي ستأخذ على عاتقها تسهيل تسويق المنتجات الزراعية.

وأكد دعيق على دور وزارة الزراعة في حماية الزيت الوطني بعدم السماح باستيراد زيت الزيتون حتى نفاد الزيت الفلسطيني.

وتوجه والوفد المرافق له الى بلدة صوريف بمحاذاة جدار الفصل، والتقى بالمزارعين وشاركهم بقطف الزيتون واستمع لهمومهم ومشاكلهم ووعد بحلها ضمن إمكانيات وزارة الزراعة.