وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية تكرم صحفيي جنين في ذكرى انطلاقتها الحادية والأربعين

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 16:18 )
جنين- معا- نظمت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم حفل تكريم للصحفيين في محافظة جنين في الذكرى الحادية والأربعين لانطلاقتها وذلك في مقر الجبهة وبحضور ممثلين عن القوى والفعاليات في محافظة جنين.

وقال مفلح نادي عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية إن الذكرى تمر هذا العام في مرحلة هي الأخطر على تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يتوق إلى تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الجهود في سبيل مواجهة الهجمة الإسرائيلية على الارض والإنسان.

وأضاف "أننا في الجبهة نرفض أستخدام تأجيل عرض تقرير جولدستون في تعطيل الحوار الوطني، كما أننا نرى في الانتخابات والتمسك بالقانون الأساسي مخرجا من الأزمة الراهنة".

وألقى رمزي فياض كلمة القوى والفصائل والي قال فيها إن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى قيادة فلسطينية غير مرتهنة لا بأمريكا ولا بإيران وسوريا، وقيادة لا تفرق بين دم ودم.

وأضاف "كنت أتمنى ونحن نحتفل في الذكرى الحادية والأربعين أن نحتفل بتحقيق إنتصارنا على عدونا، وليس أن نستجدي قادتنا من أجل أن يتصالحوا".

وتحدث الصحفي ثائر أبو بكر باسم الصحفيين مشيرا إلى أهمية الرسالة التي حملها الصحفي، والدور الريادي الذي قام به في نقل الصورة عن معاناة الشعب الفلسطيني للعالم.

وأشار مصطفى ملحيس، عميد فصائل منظمة التحرير في فلسطين إلى دور الصحفيين كجنود مجهولين في نقل الحقيقة، وطالب بسرعة انهاء الإنقسام.

وألقى حسن تركمان كلمة محافظ جنين والذي طالب فيها بسرعة التوقيع على اتفاق المصالحة من أجل توحيد شطري الوطن. وفي نهاية الحفل كرم الصحفيون في محافظة جنين ومنهم طاقم معا التلفزيوني في جنين.