وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة:ردة الفعل الإسرائيلية على المسلسل التركي محاولة لإخفاء الحقائق

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 17:16 )
غزة – معا -أعربت وزارة الثقافة المقالة عن استنكارها الشديد للمحاولات الاسرائيلية المستمرة لطمس وإخفاء الحقائق ومضيها في سياسة تكميم الأفواه والتعتيم على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة في بيان وصل لوكالة معا إن ردة الفعل الإسرائيلية على المسلسل التركي "Ayr?l?k" "الوداع" والذي عرض بعضاً من جرائم جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني هو دليل على تورط الاحتلال في هذه الجرائم وتخوفه من نشرها وفضحها للعالم , كما يؤكد على سياسة التعتيم الإعلامي التي تمارسها الأدوات الإعلامية الإسرائيلية من خلال مهاجمة كل ما يتعرض لجرائم الاحتلال في فلسطين.

كما وعبرت وزارة الثقافة المقالة عن تقديرها ودعهما للقائمين على مسلسل "Ayr?l?k" مضيفة أنها تثمن كل الجهود التي تبذلها وسائل الإعلام العالمية بشكل عام والتركية بشكل خاص في فضح جرائم الاحتلال وإظهارها للعالم والذي يسيطر اللوبي الصهيوني على اغلب وسائل الإعلام فيه.
وشددت الوزارة على الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام الحر في تشكيل جبهة عالمية لمساندة الشعب الفلسطيني و كشف الممارسات الوحشية الإسرائيلية ضد أبناءه, خاصة خلال الحرب الأخيرة.

وتمنت وزارة الثقافة المقالة أن تبقي تركيا ثابتة على موقفها وان تستمر في بث هذا المسلسل وعدم الاستجابة لردة الفعل الإسرائيلية والاستمرار على هذا النهج و باقي وسائل الإعلام الحرة في هذا العالم.