وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس يستقبل القنصل البلجيكي العام

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 21:56 )
القدس-معا-استقبل م محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني القنصل البلجيكي العام السيد جيرت كوكس في مقر المحافظة .

وأوضح محافظ القدس الحسيني للقنصل العام كوكس الأوضاع العامة التي تعيشها القدس وخاصة الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة جراء سياسات الاحتلال تجاه المواطنين المقدسيين وما يتعرضون له من مضايقات شديدة لتهويد المدينة وعزلها وطرد سكانها وسياسة هدم المنازل والاستيلاء عليها ومصادرة الأراضي،وعدم السماح للمواطنين من أداء وممارسة حقوقهم الدينية في المقدسات .

وأعرب القنصل البلجيكي كوكس عن قلق بلاده جراء ما يجري في المدينة المقدسة والأراضي الفلسطينية والسعي لتوفير الأجواء المناسبة لاستمرار عملية السلام.

كما استقبل المحافظ الحسيني نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد ماكسويل جيلارد ومدير الشؤون السياسية السيد سامي أبو جبارة والمساعدة الرئيسية ريما امسيس وذلك بحضور نائب المحافظ عبد الله صيام ومستشارة المحافظ نسرين الزغير .
وقدم المحافظ الحسيني شرحا عن واقع المدينة جراء استهداف المواطنين والمؤسسات والقطاعات المختلفة في القدس الصحية والتعليمية والاقتصادية والسياحية والشبابية وتطرق أيضا إلى سياسة الاستيطان التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية والى معاناة اللاجئين في منطقتي العيزرية وشمال غرب القدس على الصعيدين التعليم والصحة .
وقد تحدث السيد جيلارد عن اهتمام الأمم المتحدة ومتابعتها المتواصلة لقضية هدم المنازل والإخلاء ألقصري للسكان من منازلهم والأوضاع الناجمة عن هذه الإجراءات.