وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح الدورة المتوسطة لكبار ضباط شرطة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 20:57 )
قلقيلية - معا - أفاد المكتب الإعلامي لشرطة محافظة قلقيلية إن شرطة المحافظة و بالتعاون مع الشرطة الأوربية افتتحت اليوم الأحد 18/10/2009 الدورة المتوسطة لكبار ضباط شرطة المحافظة و التي تضم 20 ضابط من مختلف ادارات الشرطة و تهدف الى رفع مستوى الأداء الشرطي على الأرض و تزويد وتثقيف كافة منتسبي جهاز الشرطة في معلومات جديدة لتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين .

خلال الإفتتاح رحب مدير شرطة المحافظة عمر لبزور بعثة الشرطة الأوربية شاكرا إياهم على تعاونهم الكامل و مساندتهم لجهاز الشرطة سواء كان بتنظيم محاضرات أو ورشات عمل أو دورات أو تقديم مساعدات لوجستية لجهاز الشرطة قائلا " إن هذه الدورة جاءت بناء على تعليمات و توجيهات من سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وحرصه في رفع مستوى الأداء الشرطي على الأرض و تزويد وتثقيف كافة منتسبي جهاز الشرطة في معلومات جديدة و إعطائهم الفرصة في القيادة ,و أكد البزور إن هذه الدورة التي أطلق عيها اسم (دورة الإدارة المتوسطة) هي الأولى من نوعها التي ستنفذ في شرطة قلقيلية وستكون قيد التنفيذ في باقي محافظات الوطن .

وذكر المكتب الإعلامي في تقريره "انه سيخضع لهذه الدورة عشرون ضابط من مدراء الإدارات و الأقسام في شرطة قلقيلية و سيتلقون خلالها المتدربون عدد من المواضيع والمحاضرات المكثفة من الإدارة و القيادة و استراتيجيات التغيير" .

واوضح التقرير "ان الدورة ستكون بإشراف مستشارين التدريب الميداني لبعثة الشرطة الأوربية داريل لونجلي وهانس سرياني ومتابعة من الشرطة الأوربية وستستمر لمدة أسبوع متواصل وستعقد في شرطة المحافظة ويقوم بإعطاء المحاضرات مختصين من بعثة الشرطة الأوربية ".

من جهته اكد ميلان راسكا مستشار التدريب في شرطة البعثة الاوروبية "إن هذه الدورة جاءت بناء على حرص القيادة في جهاز الشرطة على تحسين أداء ضباطها و توفير الفرص وتهيئتهم من كافة النواحي و إعطائهم دور القيادة والوصول بهم إلى شرطة عصرية قادرة على معالجة مشاكل المواطنين بمهنية واحتراف " .

واضاف راسكا "إن هذه الدورة جاءت بالتنسيق و التعاون ما بين بعثة الشرطة الأوربية و جهاز الشرطة الفلسطينية في الوطن" داعيا كافة الضباط المشاركين في هذه الدورة إلى الاستفادة من المعلومات الجديدة و القيمة التي سيحصلون عليها خلال هذه الدورة متمنيا منهم تطبيق كل يحصلون علية على ارض الواقع خلال ممارستهم أعمالهم الشرطية اليومية .

و أشاد راسكا بأداء شرطة المحافظة وكافة منتسبيها في حفظ الأمن و تطبيق النظام و القانون في المحافظة وثمن عاليا جهود مدير شرطة المحافظة و نائبه في إنجاح هذه الدورة وتقديم كل ما يلزم لها و للمشاركين فيها وهذا يدل على حرصهم في إعطاء الصورة الصحيحة لجهاز الشرطة و إظهار كافة منتسبيه بطريقة تليق بهذا الجهاز الذي بدا يجسد على ارض الواقع الشعار القائل الشرطة في خدمة الشعب .

وحضر الافتتاح مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي عمر البزور و نائبه الرائد حقوقي موسى يدك ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الرائد مجاهد ربايعة وعن بعثة الشرطة الأوربية حضر كل من ميلان راسكا و بني هكنسون ومستشارين التدريب الميداني في بعثة الشرطة الأوربية داريل لونجلي وهانس ستور ويرافقهم المترجمين ميشيل سرياني و إيهاب ابو حجل.