وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الأمنية تستقبل وفدا من الكلية البريطانية العسكرية الملكية

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 09:09 )
اريحا- معا- ضمن سعي الأكاديمية للتواصل مع المؤسسات الأجنبية والمنظمات الدولية، استقبلت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية أمس وفداً طلابيا من الكلية البريطانية العسكرية الملكية يرافقه وفدا من السفارة البريطانية.

وكان في استقبال الوفد د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ود. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للتدريب العسكري.

في بداية الزيارة رحب د. نايف جراد بالوفد الضيف، وقال:" أننا في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية فخورون بهذه الزيارة التي تعمل على تعزيز علاقات الصداقة بين الأكاديمية والكلية الملكية العسكرية، والأكاديمية ترحب دوما بمثل هذه الزيارات لما فيه تبادل للخبرات بين الطرفين".

وثمن د. نايف جراد الجهود التي تبذلها الحكومة البريطانية في سبيل إحلال السلام في الشرق الأوسط وفي الأراضي الفلسطينية.

وقد قدم الكولونيل مارك باور ومايكل ستيوارت محاضرة في الأكاديمية تناولا فيها التعريف بالدور البريطاني في المنطقة وفي السلطة الوطنية والعمل على تطوير مؤسساتها وخاصة وزارة الداخلية.

كما تناولت المحاضرة أيضا سبل التعاون الأمريكي الفلسطيني لإقامة الدولة الفلسطينية على مبدأ حل الدولتين. وتأتي زيارة وفد الكلية العسكرية البريطانية للأكاديمية، ضمن جزء من مساق دراسات إستراتيجية في العلاقات الدولية.

يذكر أن الوفد قام بجولة في عدد من الدول العربية مثل سوريا ولبنان والأردن، وجاء اختيار الأكاديمية كموقع لعقد المحاضرة لما تتمتع به من سمعة طيبة على المستوى الأكاديمي.

وقد أبدى أعضاء الوفد ارتياحهم للجو العام في الأكاديمية معتبرينها نموذجا متقدما للمؤسسات الأمنية الفلسطينية.