وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواصلة حملة التوعية القانونية في الخليل

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 09:13 )
الخليل- معا- ضمن سلسلة حملات التوعية الخاصة بحقوق العمال القانونية، تواصل الإغاثة الدولية ومركز مساواة خلال الشهر الحالي عقد لقاءات التوعية القانونية بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين في الخليل.

وجاءت هذه اللقاءات على شكل ورش عمل لتعريف العمال بحقوقهم العمالية والقانونية التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني، وقد تم تنفيذ اللقاءات من خلال فروع الاتحاد العام لعمال فلسطين في كل من مدينة الخليل ودورا والسموع وبلدة صوريف.

وقد حضر هذه اللقاءات عدد من أعضاء الهيئات الادارية للنقابات الفرعية والعامة والدوائر الفرعية في الاتحاد في الخليل والذين اشادوا بمثل هذه اللقاءات المتنوعة والنوعية.

وكان حضور الجانب النسوي ميزاً في هذه اللقاءات، حيث ركزت النقاشات في هذه اللقاءات على حقوق وواجبات المرأة في قانون العمل الفلسطيني والى أي مدى يوجد نوع منم الانصاف وعدم التمييز أو العكس في ثنايا هذا القانون.

وقد خرجت هذه الورش المتعدد بعدد من التوصيات ركزت جميعها في نحسين وضع المرأة في القانون وتعزيز مرافبة القانون من خلال الجهات المختصة ووزارة العمل على وجه الخصوص ومطالبتها بحماية المرأة من خلال القانون ولوائحه المشروعة.

من جانبه أشاد تيسير الجياوي رئيس الاتحاد بما تقدمه كلا من الإغاثة الدولية ومساواة من برامج تخدم مصلحة العامل الفلسطيني، كما أشاد بدور الأمانة العامة التي واكبت تسيير هذه الورش من أجل الحرص على الاستفادة النوعية والكبيرة من هذه الورشة من خلال مواكبة الأمين المساعد محمد العرقاوي لهذه الأنشطة.

كما أعربت ديما الدويك عن أهمية هذه اللقاءات في ربط العلاقة بين العمال واتحاداتهم وبين الاتحاد ومنظمات المجتمع المدني، منوهة الى أن هذا البرنامج سيستمر لمدة قادمة في تقديم عدد من اللقاءات الايجابية والعمالية بشكل خاص.