وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زووووووم * بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 10:56 )
الاعلام الرياضي
خطى الاعلام الرياضي في فلسطين خطوات كبيرة الى الامام " وهذا بشهادة الكثيرين " سواء من الداخل او الخارج الا ان هناك بعض القضايا التي يجب ان نتنبه لها موفدينا الاعلاميين ومن اهمها كاميرا التصوير فلا يعقل ان نرسل موفدا اعلاميا الى دولة ويقوم صديقنا بالتصوير بكاميرا لا تنسجم مع الوفد المرافق او ان نقوم بالتصوير بواسطة البلفون لهذا اعتقد انه من الضروري ان يرافق البعثة الفلسطينية مصور يعرف ابجديات العمل الصحفي الرياضي .

ميزانية الاندية :
في جلسة خاصة جمعتني مع بعض رؤساء الاندية اشتكى البعض من ضعف الامكانيات المالية وقال بعضهم ان ميزانية ناديه خاوية ومديونه بعشرات الالاف وأضاف اخرون انهم يعدون الايام من اجل انتهاء فترة خدمتهم في انديتهم ومن ثم سيطلقون العمل الاداري .
هذه حقيقة لا نستطيع الهروب منها هل بإمكان الاتحاد ان يعقد ورشة عمل لمناقشة الموضوع والخروج بتوصيات لحل هذه المشكلة التي اصبحت تؤرق الجميع وكيف يمكن للاتحاد والوزارة والحكومة ان تساعد الاندية في هذا الموضوع .

مباراة بريمن الالماني
قبل يوم واحد من مباراة بريمن الالماني مع منتخب الشباب الفلسطيني اتصل بنا الزملاء في اتحاد كرة القدم يعلموننا عن موعد المباراة حاولنا جاهدين في" وكالة معا " ان نضع امكانياتنا في خدمة الموضوع . فأرسلنا الرسائل القصيرة " sms " الى كافة المشتركين ووضعنا الخبر على الشريط الاخباري في تلفزيونات "وكالة معا " كما اننا ابرزنا الخبر في موقعنا الالكتروني وبالرغم من كل ذلك الا ان المباراة لم تشهد حضورا جماهيريا كبيرا .
سؤال مهم يبحث عن جواب لماذا حدث هذا و هل بإلإمكان الاستفادة من التجربة في المرات القادمة ؟؟

الاثنين القادم يوما للمرأة الفلسطينية ولنا جميعا
الجميع ينتظر يوم التحدي فعندما اخذنا على عاتقنا اقامة لقاء بكرة القدم بين المنتخبين النسويين الفلسطيني والاردني وقلنا ان هذا اللقاء سيحضره ما لا يقل عن 12 الف متفرج معظمهم من الفتيات الفلسطينيات ، حتى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ينتظر هذا اليوم ليرى ماذا سيفعل الفلسطينيون فإنني اقول قبل اسبوع ان العمل في بعض المناطق يجري على قدم وساق كما هو الحال مثلا في جنين لكنني لم اسمع ولم ارى عملا في مناطق اخرى ..
يا جماعة الخير هذا الموضوع بهم الجميع ويجب علينا ان نعمل من اجل نجاحه .

الاندية وموسم الزيتون
موسم الزيتون في بلادنا هو موسم الخير والعطاء ننتظره طيلة العام والمزارع الفلسطيني واوضاعة لا تخفى على احد ، ماذا لو انضم الرياضيون الى جانب رجال الشرطة ورجال الامن لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون اعتقد انها خطوة محترمة لكن هذه الخطوة تنتظر من يعلق الجرس .


رسالة من والدي الى رابطة الصحفيين الرياضيين
سلام وتحية واشواق قلبية نهديها لكم بعد طول غياب ، اشتقنا لكم فقد طال الغياب .. اتمنى ان يكون المانع خيرا .. راسلونا .... ودمتم
التوقيع :
المخلص على الدوام ..عمر الجعفري " ابو وجدي "
عضو الهيئة الادارية للرابطة