وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية رفح يلتقي وفدا من القوى الوطنية والاسلامية

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 16:39 )
غزة- معا- التقى م. عيسى النشار رئيس بلدية رفح في مكتبه اليوم الاثنين، وفدًا من القوى الإسلامية والوطنية بحضور كل من الشيخ جابر قشطة نائب رئيس البلدية، ود.عزمي أبو مور عضو المجلس البلدي، وم.يوسف أبو دقة مدير شركة الكهرباء برفح.

ورحب م.عيسى النشار بوفد القوى الوطنية والإسلامية بالمدينة ومن ثم استمع رئيس البلدية للوفد.

واشار الوفد إلى شكوى المواطنين في الآونة الأخيرة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي في مدينة رفح، وعما تسرب من أخبار أنه تم تحويل بعض من خطوط الكهرباء لمدينة خانيونس وأنه هو هذا السبب الرئيس في انقطاع التيار الكهربائي.

وتحدث الوفد أيضا عن وجود منطقة في حي تل السلطان تتجمع بها مياه الأمطار كل شتاء مما يؤدي لحدوث مكرهة صحية في المنطقة ويجعلها مكانا خصبا للأوبئة والأمراض.

وتساءل الحضور أيضا بخصوص حملة إزالة التعديات التي نفذتها بلدية رفح في الفترة الماضية، خصوصا أنها شملت شوارع رئيسية وحيوية في مدينة رفح ماهو الوضع الذي ستصبح عليه الشوارع في الفترة القادمة.

من جهته أفاد م.يوسف أبو دقة أن انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة في الفترة الماضية سببه حدوث عطل في أحد المحولات في الجانب المصري وقد استلزم لإصلاحه حوالي 36 ساعة وبالفعل تم إصلاحه، وتم حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي أما بالنسبة لتحويل "أ،د" الخطوط لمدينة خانيونس أنه تم لفترة قصيرة نظرًا لوجود إصلاحات في المحولات وقد تم إعادة هذا الخط مرة أخرى لمدينة رفح خلال مدة وجيزة.

وبالنسبة للمنطقة التي تتجمع فيها مياه الأمطار، وأكد رئيس البلدية على أن محطة مياه الأمطار التي تم انشاؤها في المنطقة الغربية نجحت في حل مشكلة فصل غرب المدينة عن شرقها، بالإضافة لحقن مياه الأمطار للمياه الجوفية وبالتالي لن تتكرر هذا العام مشكلة تجمع مياه الأمطار.

وبخصوص الشوارع التي نفذت فيها حملة الإزالة سيتم فرد ناتج الكسارة فيها لكي تسهل حركة المرور وتنقلات المواطنين بحيث تحقق الهدف الذي من أجله أزيلت التعديات.

وفي نهاية اللقاء شكر الحضور رئيس البلدية على ما تقوم به من خدمات من أجل راحة المواطنين وتحسين الوضع المعيشي لسكان مدينة رفح.

وأشار م. النشار إلى أن ما تقوم به البلدية دوما هو من اجل خدمة المواطنين، وأنها دوما تسعى لتقديم ما هو الأفضل بما يليق بتضحيات أبناء مدينة رفح.