وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتخريج دورة التحقيق بمسرح الجريمة في كلية الشرطة

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 12:12 )
أريحا- معا- احتفلت كلية الشرطة في أريحا بتخريج دورة "التحقيق بمسرح الجريمة التخصصية" السابعة لعدد(50) ضابطا وصف ضابط من المحافظات.

وذكر تقريرا للمكتب الإعلامي للشرطة أن هذه الدورة استمرت لمدة ثلاث أسابيع واستهدفت العاملين في المباحث العامة، ومكافحة المخدرات ومكاتب التحقيق الجنائي، وان المشاركين فيها تلقوا فيها تدريبا مكثفا على أساليب التحقيق والبحث ورفع البصمات وآثار الأقدام والحفاظ على مسرح الجريمة، بالإضافة إلى طرق التعامل مع المشبوهين في المكان كما تلقوا تدريبا متقدما في مجال الأرشفة الالكترونية والكمبيوتر ومهارات حفظ الأدلة الجرمية ولحين عرضها على النيابة العامة و القضاء.

وأضاف التقرير أن العميد ركن ماجد الهواري مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب، ممثل اللواء حازم عطاالله حضر هذا الاحتفال، ودعا الخريجين للاستفادة من الخبرات التي تلقوها وتطبيقها في عملهم عند عودتهم لمواقعهم، وحضر نائب مدير كلية الشرطة الرائد عمر بني منية وعدد من الضباط .

ويذكر ان هذه الدورة هي السادسة من سلسلة دورات يحاضر فيها ضباط مختصون من الشرطة الفلسطينية بعد ان تلقوا تأهيلا من قبل ضباط شرطة من المانيا وعدد من الدول الاوروبية والعربية.