وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مراقبة رياض الأطفال بنابلس للتأكد من تطبيقها مواصفات السلامة

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 11:37 )
نابلس- معا- أكدت الشرطة الفلسطينية أن الشرطة وعدد من الوزارات والهيئات في محافظة نابلس كثفت من متابعتها لرياض الأطفال والحضانات وذلك بسبب وقوع عدد من الحوادث نتج عنها وفاة بعض الأطفال وإصابتهم، بسبب عدم التقيد في القوانين ومواصفات السلامة العامة وخاصة قوانين المرور.

وأشار المكتب الإعلامي للشرطة في بيان وصل"معا"إلى أن أهم هذه المخالفات استعمال المركبات الخاصة بنقل الأطفال وتحميل ضعف العدد المسموح به في تلك المركبات، واستخدام باصات قديمة وغير مؤهلة مما أدى إلى سقوط العديد من الأطفال من تلك الباصات.

واكد المكتب انه عقد يوم أمس الثلاثاء، اجتماع في مقر تربية جنوب نابلس ضم كل من مدير المرور في شرطة نابلس ومدير دائرة ترخيص نابلس، وممثل عن وزارة المواصلات، ونائب مدير تربية جنوب نابلس كما ضم أيضا جميع مدراء رياض الأطفال وأصحاب المدراس الخاصة في جنوب نابلس، وتم خلال الاجتماع مناقشة القضايا التي تهم رياض الأطفال والمشاكل التي تواجههم خاصة فيما يتعلق بترخيص حافلاتهم ومدى ملاءمتها لشروط الصحة والسلامة العامة والتزام أصحاب تلك المدارس بذلك.

فيما أكدت لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة متابعتها لجميع مدارس رياض الأطفال والحضانات والمدارس الخاصة إلتزامها النزول إلى الشارع مع الشرطة للوقوف عن كثب لمتابعة المركبات التي تستخدم لنقل الأطفال ومدى أهليتها ومطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة.

من جهتها أشار عنان الاتيرة نائب المحافظ إلى أن اللجنة ستكثف من جولاتها على الحضانات ورياض الأطفال، وستتخذ إجراءات صارمة بحق كل من يثبت عدم تطبيقه لشروط الترخيص، مشيرة إلى إعطاء تلك المدارس والحضانات فترة كافية لتسوية أوضاعها ولن تتهاون اللجنة مع أي قضية تمس حياة وسلامة الابناء.