وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء مفتوح بجامعة الأزهر حول "الخريجين وسوق العمل"

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 13:28 )
غزة -معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة قسم الأنشطة الطلابية بجامعة الأزهر لقاء مفتوحا بعنوان "الخريجين وسوق العمل" في قاعة المؤتمرات بالجامعة بمشاركة محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد ومحمد كحيل ممثل عن جامعة الأزهر من دائرة التعليم المستمر وريم ترزي ممثل عن القطاع الخاص وبحضور حشد من الطلبة والخريجين.

وتحدث محمود أبو خليفة عن دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة الشباب ودورها الفعال في تنمية مهارات وقدرات الشباب في العلوم الإنسانية والتنمية البشرية وتعزيز مفهوم التطوع عند الشباب في المؤسسات الأهلية لكسب الخبرة التي تؤهلهم للحصول على فرص عمل أفضل.

وتطرق محمد كحيل إلى دور التعليم المستمر في تنمية قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تقديم الخبرة ورفع كفاءة الإدارة التقنية والمهنية في القطاعات الرئيسية في المجتمع، توثيق الصلة والتعاون بين جامعة الأزهر ومراكز ومؤسسات المجتمع المدني .

وأكد على ضرورة أن يتوفر ثلاث مهارات أساسية يحتاجها الخريج لكي يتمكن من مقابلة متطلبات سوق العمل ( مهارات اللغات – المهارات الإدارية – مهارات استخدام الحاسوب ) بجانب مجال التخصص.

فيما تحدثت أمل الترزي عن دور قطاع الخاص في تقديم الخدمة للشباب وتأهيلهم وصقل شخصيتهم, وأشادت بدور المراكز التدريبية التي تنمي المجتمع وترفع الكفاءة.

وأضافت بأنه من الممكن أن يحقق الشباب طموحهم من خلال إدارة بعض المشاريع الصغير التي تتطلب الوقت والجهد الوفير منهم، وهناك العديد من الخطوات السليمة التي يجب أن يقوم بها الخريج للحصول على مشروعه الناجح.

يذكر أن اللقاء يأتي ضمن أنشطة مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.