وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى العيون بغزة تفعل نظام الحجز المسبق

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- قررت إدارة مستشفى العيون في مدينة غزة تفعيل نظام حجز المواعيد من خلال الحجز للعلاج في المستشفى عن طريق الإدارة العامة للرعاية الاولية او من بيت المريض عن طريق الاتصال على الأرقام التي حددتها للمواطنين.

وتم العمل في هذا النظام المتطور بعد أن قامت إدارة المستشفى بافتتاح "عيادة الطوارئ والاستقبال"، وذلك لاستقبال الحالات الطارئة التي لا تنتظر حجز مسبق، وكذلك للتغلب على زيادة عدد المراجعين، وتضم العيادة أربع غرف تشمل (العمليات الصغرى، وفحص النظر، والبصريات، وغرفة لفحص مجال الأبصار وأخرى غرفة تخصصية للشبكية اضافة الى غرفة " للجلوكوما).

واشارت إدارة المستشفى إلى انه تم افتتاح قسم متخصص في مجال الليزر وهو قسم مستقل بذاته يقوم بإجراء الفحوصات الأولية لمرضى السكر، وكذلك عمل جلسات بالليزر.

هذا وزودت وزارة الصحة في الحكومة المقالة المستشفى بأجهزة حديثة مخصصة (للتعقيم، و"كي الليزر"، ولفحص قاع العين، وضغط العين، وجهاز قطع بالليزر).

وفي هذا السياق قال د. عمرو أبو عمارة مدير المستشفى "إن افتتاح العيادة الجديدة بأقسامها المختلفة سيسهم في تطبيق خطة إدارة المستشفى الهادفة إلى تخفيف الضغط الملقى على عاتق كافة العاملين في المستشفى"، مضيفاً أن وصول هذه الأجهزة الحديثة والمتطورة سيساعد في إجراء عدد كبير من العمليات النوعية في ظل توفر كفاءات طبية متميزة.

وأوضح د. أبو عمارة أن الإدارة عبر التنسيق مع الإدارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة بصدد توفير فرص تدريب لعدد من الأطباء في تخصصات تفتقرها المستشفى، وسيبدأ التدريب خلال المرحلة المقبلة بغية تقديم أفضل الخدمات الصحية المميزة للمواطنين وللاقتراب من إنهاء ملف العلاج بالخارج.

وتجدر الإشارة إلى أن أطباء مستشفى العيون قد نجحوا هذا العام في إجراء عدد كبير من العمليات الصعبة والمعقدة في مجال إزالة السائل الزجاجي من العيون بحيث أصبحت تضاهي ما يجري في الدول العربية المجاورة بفضل جهود كفاءات طبية متميزة.