وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من موظفي أطفائية بلدية نابلس يغادر الى سكوتلندا

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 13:59 )
نابلس- معا- غادر مدينة نابلس وفد مكون من ثمانية من رجال الاطفاء العاملين في اطفائية بلدية نابلس صباح هذا اليوم الى مدينة أدنبرة الاسكتلندية في بريطانيا لحضور دورة تدريبية هناك تستمر شهرا وبدعوة من اتحاد نقابات الاطفاء الاسكتلندي.

وستشمل هذه الدورة على عدد من المواضيع الهامة في مجال مكافحة الحرائق والانقاذ والتعامل مع مختلف أنواع الحريق، اضافة الى الاطلاع على أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال، بحيث تكون هذه الدورة مقدمة لتعزيز التعاون قسم لاطفاء في بلدية نابلس واتحاد نقابات الاطفاء الاسكتلندية من جهة، ولتطوير مهارات رجال الاطفاء وتبادل الخبرات مع نظرائهم في اسكتلندا.

وقد صرح المهندس عدلي يعيش ان هذه الدورة تأتي استكمالا لجهود بلدية نابلس في تنمية وتعزيز قدرات العنصر البشري لديها، وترجمة لخطة المجلس البلدي الاستراتيجية في تطوير الموارد البشرية في مختلف أقسام البلدية، خاصة الرئيسية منها والتي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين في نابلس.

بدوره، قال جمال البغدادي مدير إطفائية بلدية نابلس ان هذه الدورة لم تكن الاولى ولن تكون الاخيرة، وان الجهود تبذل وبشكل حثيث من أجل ترتيب دورات مشابهة لرجال الاطفاء العاملين في اطفائية بلدية نابلس من أجل رفع مستواهم وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم.

وقد ورد خبر في وسائل الاعلام المحلية في فترة سابقة يشير الى أن هذه الدورة تأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل جمعية توأمة نابلس – دندي، الا أن هذه الدورة قد اتت بجهود شخصية من قسم الاطفاء مباشرة مع اتحاد نقابات الاطفاء الاسكتلندي وليس من خلال علاقة التوامة، ولا علاقة لجمعية نابلس- دندي بهذه الدورة لا من قريب أو بعيد، الامر الذي استدعى التنويه.

جدير بالذكر ان مدينة نابلس ترتبط بعلاقات توأمة وثيقة ومعمقة مع مدينة دندي الاسكتلندية منذ أكثر من عقدين من الزمان، وتشتمل هذه العلاقات على تبادل الخبرات والمهارات بين المدينتين في عدد من المجالات.