وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خان يونس :منظمة الطلائع الدولية تبحث مع اليونيسف سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 17:31 )
خان يونس - معا - بحثت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة اليوم مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف " في مقر الطلائع وسط مدينة خان يونس سبل التعاون المشترك ، لتنفيذ برامج وفعاليات ميدانية تساهم في التخفيف من معاناة الأطفال في الجنوب .

واستعرض أحمد أبو مصطفى الأمين العام لمنظمة الطلائع أمام السيدة ريم ترزي ، ممثلة اليونيسف في قطاع غزة ، أهم الفعاليات المنفذه التي يشرف عليها برلمان الطلائع التابع للمنظمة والتي من شأنها الإرتقاء بواقعهم في شتى المجالات ، مبيناً في الوقت ذاته أن الأطفال تعرضوا لإنتهاكات خطيرة بحقهم خلال الفترة السابقة ، مما دعا المنظمة إلى سرعة العمل مع هذه الشريحة المهمة ومحاولة التخفيف عنها عبر برامجها النوعية التي لاقت إستحسان وقبول الجميع .

ودعا أبو مصطفى منظمة " اليونيسف " إلى تبني برامج الأطفال والعمل الجاد على إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم بكل حرية وشفافية ، من خلال منحهم بعض المشاريع الصغيرة واستيعاب أنشطتهم وتمويلها ليتمكنوا من الاستمرار في تقديم رسالة الأطفال النبيلة .

وقامت رئيسة برلمان منظمة الطلائع بدور الفرا بعرض الخطة السنوية للعمل ومنها إصدار جريدة فصلية تعنى بقضاياهم وهمومهم وتلبي إحتياجاتهم المختلفة من مواهب وطاقات خلاقة ، إلى جانب الفعاليات والبرامج يستعدوا لتنفيذها على مدار العام .

وطالبت الفرا كافة المسئولين ومنها منظمة اليونيسيف بالوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم في تخطي مصاعب الحياة وتجاوز الأوضاع الراهنة التي تهدد مستقبلهم .

وبدورها أكدت ترزي إستعداد المنظمة التام لخدمة كافة الأطفال المحرومين والمهمشين في مدينة خان يونس لا سيما القاطنين أطراف المدينة الذين تعرضوا للضغط النفسي والإجتماعي بسبب ممارسات الإحتلال .

وقالت : " إن من واجب المنظمة الدفاع عن الأطفال المحرومين وتبني قضاياهم المدنية والاجتماعية وسنعمل جاهدين على تحقيق ذلك " .

ومن جانبه أبدى عيسى سابا مدير معهد كنعان التربوي النمائي إستعداد المعهد على تبني برامج وقضايا البرلمان وتسخير مختلف الجهود لخدمتهم والعمل السريع والجاد لحل مشاكلهم .