وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة اريحا تبدأ حملة ضد المركبات الزراعية غير القانونية

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 09:53 )
اريحا- معا- بدأ فرع المرور في شرطة محافظة أريحا والأغوار بتنفيذ حملة مرورية على المركبات الزراعية غير القانونية التي لا يتوفر فيها شروط السلامة العامة ومنتبهة الترخيص والتي تشمل الجرارات وعربات الحيوانات إضافة إلى العربات اليدوية.

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية أن هذه الحملة جاءت بناء على قرار لجنة السير في المحافظة التي تضم إضافة إلى الشرطة، المحافظة ودائرة السير وبلدية أريحا.

وأضاف التقرير أن المركبات والعربات المذكورة تسببت بالعديد من الحوادث، علاوة على عدم أصحابها بقوانين وأنظمة السير المعمول بها، خاصة وأنها غير مرخصة ولا تحمل لوحات أرقام، كما لا يلتزم سائقوها بشروط السلامة العامة، كوضع العواكس والإشارات الإرشادية والتحذيرية.

ونوه المكتب الإعلامي إلى أن هذه الحملة جاءت بناء على توصيات من الشرطة، خاصة بعد تسبب المركبات الزراعية بإعاقة حركة السير والتشويشات المرورية في فترة الذروة الصباحية.

وتولت دوريات المرور مهمة تنفيذ القرار، حيث ضبطت العديد من الجرارات والمركبات، وحررت المخالفات لغير الملتزمين بالقانون، الذين تشكل مركباتهم خطراً مباشراً على مستخدمي الطريق، وخاصة الأطفال وطلبة المدارس.

واوضح التقرير انه تم وضع خطة لإنهاء ظاهرة الجرارات غير المرخصة. كما تشمل الخطة مراقبة سيارات الشحن الثقيلة التي تعبر شوارع مدينة أريحا إلى عدد من ألاماكن والمصانع وأيضا إلى معبر الكرامة التجاري.