وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال لتكريم الطلبة المتفوقين في جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 17:55 )
قلقيلية- معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية اليوم احتفالا تكريما للطلبة المتفوقين في كافة التخصصات في صالة الأمراء شرق المدينة.

وحضر التكريم العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح هيثم عرار، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود الولويل وأعضاء الإقليم، وزياد الواوي رئيس المجلس الإقليمي لمجلس اتحاد الطلبة، ورئيس الغرفة التجارية، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء الدوائر الرسمية .

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وقدم المحافظ التهنئة للطلبة المتفوقين، مباركاً لهم تفوقهم، ومتمنياً لهم حياة حافة بالإنجازات.

واعتبر المحافظ ان جامعة القدس المفتوحة تمثل رؤية الشهيد الخالد أبو عمار وصرح أسس بإسم القدس ليشير إلى القدس دائماً، " نفرح دائماً عندما يكتب الفلسطيني قصة إبداع و التفوق في معركة بناء الدولة، ومعركة العيش اليومي، ومعركته مع الاحتلال فإننا وسط هذا الزحام نحتاج إلى المبدعين والمتفوقين " .

وأكد المحافظ على أن الحركة الطلابية كانت أساس التغير ويجب أن يكون لها دور في تكريس الوحدة الوطنية وبناء الدولة، .

بدوره قدم الدكتور يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية التبريكات للمتفوقين باسم رئيس الجامعة، وباسمه وباسم الهيئة التدريسية للجامعة .

واستعرض ندى آفاق الجامعة المستقبلية وتطلعاتها فيما يتعلق بالبناء الجديد والبرامج الجديدة للجامعة .

من جانبه هنا محمود الولويل أمين سر حركة فتح الطلبة الخرجين باسمه وباسم حركة فتح، معتبراً الاحتفال "تعبيرا بسيطا للإنجاز العظيم الذي حققه المتفوقون" .

وقال الولويل "رغم كل العقبات الإقليمية للعبث بمشروعنا الوطني إلا أننا باقون لنبني دولتنا حارسون لمشروعنا الوطني".

وتحدثت الطالبتان ليلى حسنين وصمود خليف نيابة عن المتفوقين في كلمتين شكرتا" كل الأيادي التي ساهمت في إنجاح الاحتفال، وعبدت الطريق لوصول الطلبة الى التفوق ممثلة في الجامعة وإدارتها، والأساتذة، ومجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية" .

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وشعرية، وقدمت شهادات تقديرية للطلبة المتفوقين .