وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدائيات الوطن يؤكدن على أهمية أول لقاء دولي على أرض العاصمة

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 23/10/2009 الساعة: 14:35 )
القدس – معا - اللجنة الاعلامية – ناصر العباسي - ايام قليلية تفصلنا عن اللقاء المرتقب والتاريخي والذي سيجمع منتخبنا الوطني للآنسات مع شقيقه منتخب الأردن ويحتضنه استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام في تمام الساعة الثالثة من عصر بعد غد الاثنين السادس والعشرين من الشهر الجاري .
داخل المعسكر التدريبي النسوي تسود هناك روح معنوية عالية بين اللاعبات رغم التدريبات المكتفة صباحا ومساء التي يخضع لها منتخب الآنسات تحت اشراف المدير الفني للمنتخب الكابتن هاني أبو الليل .
السعادة تغمر لاعبات الوطن لاستقبال أول لقاء دولي على ارض العاصمة الفلسطينية وهو ما أكدته أكثر من لاعبة

أميره الهودلي
حيث قالت نجمة منتخبنا أميره الهودلي هدافة فريق جامعة بيت لحم رأيي في هذا اللقاء هو تحفيز للكرة النسائية واثبات للعالم بان الشعب الفلسطيني رغم كل الظروف التي مرت عليه الا انه ما زال يعرف بالشعب الجبار وهو قادر على تحقيق اي انجاز او استحقاق.
وأضافت الهودلي أن الفضل يعود بذلك للواء جبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني ورئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الذي لم يبخل على الكرة الفلسطينية عامة والكرة النسوية خاصة بالدعم المادي والمعنوي منذ ان تولى قيادة اتحاد الكرة الفلسطيني .

وأشارت ان هذا اليوم يعتبر عرسا فلسطينيا وما هو بعرس عادي بل عرس كانت تحلم به كل فتاة فلسطينية بأن تلعب مباراة دولية على تراب ارض وطننا الغالي , هذا حلم لم نعهده فبل عهد اللواء رجوب وها نحن اليوم نراه امام ام اعيننا يتحقق باذن الله .
واوضحت أن هذه المباراة الفريدة من نوعها تعطي طابعا خاصا للكرة النسائية وتحفز لاعبات المنتخب الوطني باللعب بكل روح رياضية عالية وبكل معنوية عالية وبذل أقصى جهد ممكن لاثبات بان فتيات فلسطين قادرات على اثبات قدرتهن على اللعب في ظروف صعبة بالرغم من الاحتلال والضغوطات والحواجز التي تمنع وصول اللاعبات الى التدريبات في المواعيد المحددة رغم كل هذا سنلعب المباراة على ارض الوطن.

وحقيقة لاول مرة ارى اهتمام اعلامي كبير خاص بالكرة النسائية فهناك تقارير يومية بالصحف اضافة الى الاعلام المرئي والمسموع وتغطية الاجتماعات التي عقدت من اجل التحضير لهذه المباراة المهمة , وهذا يعني أن الحضور الجماهيري سيكون كبيرا في هذا اليوم فالحضور الجماهيري يعني الدعم لكل لاعبات الفريق لتقديم افضل ما لديهم ليقدمن ما يليق بالكرة الفلسطينية للفوز بهذه المباراة.

وثمنت الهودلي دور اتحاد كرة القدم الفلسطيني الذي لم يتقاعس للحظة عن دعمه للمنتخب الوطني النسوي ولولا جهود اللواء جبريل رجوب ومسؤولة الكرة النسائية رقية التكروري وجميع من ساهم في انجاح هذا العرس لما وصل المنتخب الى هذه المرحلة وايضا ساهم الاتحاد في احضار المدرب الاردني هاني ابو الليل الذي له ايضا فضل كبير على المنتخب واللاعبات في تصفيات كأس اسيا في العاصمة الماليزية كوالالمبور فأتمنى ان نواصل التقدم والاستمرارية والنجاح لنصل الى مستوى رفيع جداً .


غدير لدعه
من جهتها قالت مدافعة منتخبنا الوطني ونجمة فريق سرية رام الله غدير لدعه أن يوم 26 من تشرين الاول سيكون يوما تاريخيا يحسب للشعب الفلسطيني ويدل على لاهتمامه بالرياضة النسوية التي تفتقر لها شعوب اخرى و هذه الخطوة تدل على المساهمة الفاعلة بدعم رقي المجتمع الفلسطين بالرفع من شأن المراة.

وأضافت : بصفتي لاعبة بالمنتخب الفلسطيني اطالب كافة شرائح الشعب الفلسطيني بالحضور ومتابعة هذا اللقاء فهي دفعة معنوية عندما نشارك لأول مرة في مبارة دولية تقام على ارض الوطن وايضا اطالب الجماهير الفلسطينية بالمساهمة في الحفاظ على النظام لنعكس صورة مشرفة تليق بسمعة الكرة الفلسطينية ليكون يوما لا مثيل له .

وطالبت لدغة زميلاتها اللاعبات باستثمار العامل النفسي عندما نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا الوفية وهو العنصر الرئيسي لتحقيق الفوز في هذه المبارة و يحفزنا على الاستبسال في اللعب و تقديم افضل ما لدينا .
وأشارت لدغه أن المنتخب سيهدي الفوز في هذه المبارة التاريخية الى اتحاد الكرة وللواء جبريل الرجوب الدي انعش هذا الاتحاد و ما زال مستمر في عطائه ويقدم الدعم لجميع الاندية و اللاعبات و اللاعبين واتمنى له النجاح ولاتحاده النجاح الدائم .


نتالي شاهين
أما النجمة الصاعدة نتالي شاهين لاعبة سرية رام الله تقول انها سعيدة كونها المباراة الدولية الأولى للمنتخب الفلسطيني مع شقيقه المنتخب الاردني ستقام على أرض العاصمة الفلسطينية وهذا يدل على وحدة الشعب وعلى وقوف الاردن حكومة وشعباً مع قضيتنا الفلسطينية .
وأوضحت أن هذه المباراة سترسم الامل للنهوض بنشاطات المرأة الفلسطينية وتشجعها على الانخراط في هذه اللعبة الشعبية العالمية قياسا بالدول العربية والصديقة .

وثمنت شاهين جهود اتحاد كرة القدم الفلسطيني وعلى رأسه رئيس الاتحاد اللواء جبريل رجوب الذي أثبت أنه الداعم الحقيقي للرياضة النسوية .
واختتمت شاهين حديثها بالقول : نطمح بان يرتفع مستوى الكرة النسوية في فلسطين لكي ننافس مع الفرق الاسيوية خاصة في البطولات الرسمية الاقليمية لنرفع راية فلسطين عالية خفاقة في جميع المحافل الدولية ونامل من ابناء شعبنا ان يقفوا مع منتخبهم الوطني يوم مباراة فلسطين والأردن واتمنى ان تقام المبارايات القادمة على ارض القدس عاصمة فلسطين وقد ازيل الاحتلال وعم السلام في ارض السلام .


بيسان عليان
من جهتها قالت بيسان عليان كابتن فريق الشهيد فيصل الحسيني بالقدس والتي تغيبت عن تدريبات المنتخب منذ منتصف الاسبوع الماضي بسبب وعكة صحية ألمت بها أن التاريخ الفلسطيني سيسجل هذه المباراة في الذاكرة كأول لقاء دولي يقام على الاراضي الفلسطينية , وأشارت أن جهود الاتحاد أوصل الكرة النسوية ليضعها على الخارطة الرياضية النسوية سواء بالدول العربية أو الآسيوية .

وثمنت عليان الجهود الكبيرة الذي يقوم بها المدرب هاني ابو الليل والذي يعتبر اضافة نوعية للكرة النسوية في فلسطين لما يمتاز به من خبرة كبيرة , وفي نهاية حديثها طالبت عليان الجماهير الفلسطينية الحضور وبكثافة الى استاد الشهيد الحسيني يوم الاثنين القادم خاصة الجماهير النسوية التي ستوجه رسالة للعالم أجمع أن الشعب الفلسطيني قادر على تحقيق الانجازات وهو شعب يستحق الحياة .


ندين عوده
وقالت ندين عوده اللاعبة الصاعدة والتي لفتت الأنظار العام الماضي خلال الدوري النسوي مع فريق ثقافي بيت ساحور أن مباراة منتخبنا الوطني من المتوقع أن تاتي قوية خاصة ان المنتخب الاردني الشقيق يعتبر من أفضل المنتخبات على صعيد الكرة العربية والآسيوية , لكن تحقيق الفوز في أول مباراة دولية على أرض الوطن له أهمية كبرى وسيسجله التاريخ الرياضي والدولي , وثمنت ايضا قرار اتحاد الكرة بتعيين الكابتن هاني أبو الليل مديرا فنيا للمنتخب والذي يحمل فكري كروي متطور فهناك ارتياح كبير من جميع اللاعبات خلال التدريبات وشكرت عوده اتحاد الكرة واللواء جبريل الرجوب وتمنت أن تزحف الجماهير صوب استاد الحسيني لمؤازرة المنتخب وعكس صورة مشرفة عن الرياضة الفلسطينية .