وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الدوري : فوز الامعري على البيرة وتعادل الشباب والهلال

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 11:46 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – لليوم الثاني على التوالي تتواصل مباريات الاسبوع الثامن من دوري الدرجة الممتازة " أ " اليوم جرت مبارتان الاولى جرت على ملعب فيصل ، والثانية جرت على استاد الحسين ابن علي .

وفيما يلي نتائج اللقاءين :

***شباب الخليل + هلال القدس -- خالد القواسمي


شهدت مباراة شباب الخليل والهلال المقدسي سجالا كرويا بين لاعبي الفريقين انتهى في محصلته النهائية الى التعادل الايجابي بهدف لكل منهما وأضاع الهلال ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمس المدافع اكرم السيوري الكرة داخل منطقة جزاءه لتخرج الجماهير الغفيرة راضية عن التعادل ومباركة للهيئة الادارية الجديده التي تم انتخابها قبيل بدء المباراة .

احداث المباراة:
حذر شديد طغى على لاعبي الفريقين استمر حتى الدقائق الخمس الاولى من عمر اللقاء ليشهد بعدها ميدان اللعب حراكا موسعا وعلى كافة الجبهات لا سيما الفريق الهلال الذي اعتمد على توغلاته واختراقاته المتكرره من الجبهة اليمنى لدفاعات الشباب عن طريق ايهاب ابو جزر الذي تمكن من الوصول مرات عديده واهداء زملائه بكرات ولا اروع لم تجد من يترجمها الى اهداف نظرا للصحوة الدفاعية للشباب ويقظة الحارس عبد الصمد ابو اسنينة .

في غمرة الهجوم الهلالي وصلت كرة نموذجية من علي عايش الى حدود خط ال 6 ياردات اخطأ ابو جزر من تقديرها لتجد بشار السيد بانتظارها ولم يتوانى في ايداعها الشباك محرزا هدف السبق .

لم يرق الامر لمدرب الهلال خاصة بان فريقه يطمح بالفوز للمنافسة على صدارة الدوري مما دعاه الى توجيه لاعبيه بالضغط على المرمى الشبابي وفي حالة توهان اصابت لاعبي الشباب لحظة وتوقف فجائي اثر اصابة احد لاعبيهم مما افسح المجال امام هشام الصالحي لاستغلال الموقف مطلقا كرة نص طائرة باتجاه المرمى لم يحسن الحارس تقديرها لتلج شباكه معلنة عن هدف التعادل وسط فرحة جماهير الهلال .

ولم تمر سوى دقائق ليطلق المدافع حسام ابو صالح كرة زاحفة بكل قواه لكنها تخطت القائم الايمن وما هي الا ثوان ليرسل مراد عليان كرة مخادعة من داخل الصندوق استطاع ابو سنينه في الرمق الاخير من اخراجها ليرد الشباب عن طريق بشار السيد بكرة زاحفه لم يستطع الصيداوي التعامل معها لكنها انحرفت باتجاه القائم الايسر الهلالي .

وفي الخمس دقائق الاخيرة من الشوط الاول تبادل الفريقان بالتسديد على المرميين عن طريق الصالحي تارة وعن طريق مراد عليان تارة اخرى الذي ارسل كرة قوية التقطها الحارس على دفعتين .

ليرد عميد لاعبي شباب الخليل حازم المحتسب بكرة مباشرة من بعد 30 يارده تصدى لها الصيداوي واكمل علي عايش النشط الشوط الاول بكرة علت الثلاث خشبات ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

وفي مستهل الشوط الثاني تغير الحال واستطاع شباب الخليل من السيطره على مجريات الامور بشكل افضل وحضور أكبر لكن عاب لاعبيه التسرع في الخطوط الاماميه وجاءت اولى المحاولات عن طريق سامر عياد بتسديده كرة اصطادها الصيداوي ليرد سيرجيو الهلالي براسيه اثر تلقيه كرة ايهاب ابو جزر امام فوهة المرمى لترتد الى داخل الميدان وامام دربكة ميدانية في حدود منطقة الجزاء لمست الكرة يد المدافع اكرم السيوري ليحتسبها الحكم ركلة جزاء لتضع الجماهير الغفيرة المؤازرة للعميد ايديها على القلوب ولتنحبس الانفاس الا ان مراد عليان الذي سدد الكرة وحضور عبد الصمد ابواسنينه وتصديه لركلة الجزاء واخراجها بأعجوبه وتألق اعاد البهجة للجماهير ولتبدأ مسيرة التحول في مجريات الامور لصالح شباب الخليل وتشهد المباراة فرصا متوالية ضائعه لم يحسن اللاعبين من التأقلم معها مهدرين مسلسل وفاصلا منوعا من اضاعة الاهداف بالرغم من محاولات تعزيز خط الهجوم الذي عمد اليه مدرب الفريق ماهر مفارجه باشراكه عبيده ابو كف وفارس العيده اللذان تحركا بكل اريحية لكن التسرع والرعونه والارتباك كانا سمة طاغيه على اللاعبين مع نصب مدافعي الهلال لمصيدة التسلل التي افسدت جملة من الهجمات الشبابية .

وعلى الطرف الآخر الهلالي لم تثمر محاولات حسام ابو صالح وابو جزر والسويركي من تسجيل نتيجة لصالحهم وباءت جميع محاولاتهم للوصول للشباك دون عنوان .

فيما سنحت للشباب فرصا عن طريق حازم المحتسب وعلي عايش وابو كف وكانت اخطر فرص الشوط الثاني لمحمد خويص عندما وصلته الكرة امام المرمى تباطىء في الامساك بها امام فوهة المرمى لتمر مرور الكرام وسط دهشة الجماهير وكان ذلك قبيل اخراجه واستبداله .

وفي الهزيع الاخير اطلق ايهاب ابو جزر آخر القذائف الكروية الهلاليه تعامل معها ابو اسنينه بكل ثقة مطيحا باحلام الهلاليين لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي ليتقاسما نقاط المبارة .

حكم اللقاء وكان التحكيم موفقا كل من حسين حمدان للساحة وحسن قطامش واحمد جبريل وموسى كنعان رابعا
وعبد المنعم قباجة مراقبا للمباراة




**الامعري + البيرة
الملعب : فيصل الحسيني
الجمهور : اكثر من الف مشجع
الحكام : وليد الصالحي ، مهيوب الصادق ، حسين طقاطق

النتيجة : فوز الامعري بهدف مقابل لا شيء سجله سليمان العبيد في الشوط الثاني .


تفاصيل اوفى تباعا .......