وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الطبي الفلسطيني يعقد ندوة دينية حول المولد النبوي الشريف في غزة

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 10:16 )
غزة - معا- نظم المنتدى الطبي الفلسطيني بحضور النائب الدكتور يوسف الشرافي ندوة دينية حول مولد الهادي محمد صلى الله عليه وسلم بمشاركة عدد كبير من الأطباء في مقر المنتدى بمدينة غزة.

واكد الدكتور مصعب الزين على أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الطبية والاجتماعية والثقافية التي ينفذها المنتدى خدمة للطبيب الفلسطيني ومن اجل العمل على الارتقاء به وتطويره.

وأكد الدكتور الزين أن ذكرى المولد النبوي تأتي في ظل هجمات السب والشتم لشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدا على أن ما يحدث بمثابة هجمة كبيرة على الإسلام والمسلمين.

وألقى النائب الدكتور يوسف الشرافي محاضرة دينية حول مولد رسول الله قال فيها " لابد منا أن نعتبر من هذه الذكرى العطرة ونأخذ منها الدروس والعبر", مشيرا إلى أنه ليس بالصدفة ولد رسول(ص) في عام الفيل بل له حِكم كثيرة .

وأضاف الشرافي أن عام الفيل هو عام النصرة والتأييد لدين الله في الأرض متحدثا عن قصة الفيل وأحداثها ومستخلصا منها النتائج والدروس, مستنكرا خلال محاضرته بشدة الهجمة الشرسة ضد شخص رسول (ص) .

وقال الشرافي " إن ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يحمل ميلاد انتصار كبير للحق " وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ",مؤكدا على ضرورة إخلاص النية والعمل لله تعالى فهو من أساس نجاح العبد وتوفيقه في الحياة الدنيا والآخرة، وانه من يخلص النية في عمله لله فسيكون مجللا بأمر الله ونصره .

وتحدث النائب الشرافي عن نسب رسول الله الكريم وعن شرف الانتساب له وما له من دلائل كبير واثر عظيم على حياة المسلمين.

وتطرق الشرافي في محاضراته الدينية إلى الحديث عن أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصفته وحياته مع الناس والتحديات الجسام التي واجهها في سبيل نصر دين الله في الأرض وإعلاء كلمته .