وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات عضو كامل بالاتحاد الدولي

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 14:44 )
باريس - معا - خالد قدورة - حصل الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية على ثقة اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضة السيارات والذين زاد عددهم عن 170 عضو ممثلين الى 140 دولة اعضا ء بالاتحاد الدولي لرياضة السيارات وذلك بالتصويت بالاجماع لقرار يقضي بمنح فلسطين عضوية كاملة بالاتحاد الدولي .

وقد مثل فلسطين في هذا الاجتماع الدولي خالد قدورة رئيس الاتحاد وشارك باجتماعات اللجان الخاصة بالاتحاد الدولي والتي تعني بحرية تنقل وحركة السيارات وانظمة وقوانين رياضة السيارات وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي استمر لمدة اربعة ايام .

والتقى قدورة خلالها مع عدد من المسؤوليين بالاتحاد الدولي وكان من بينهم رئيس الاتحاد الدولي السابق ماكس موزلي والذي تم تعينه بمنصب الرئيس الفخري للاتحاد الدولي بعد خدمة الاتحاد الدولي مدة 16 عاما واكد لقدوره رغبته الحقيقية لزيارة فلسطين خلال الفتره المقبله ولقاء الفرنسي جون تودت الرئيس الجديد للاتحاد الدولي الذي تم انتخابه يوم الجمعة الماضي بعد تنافسه من الفنلندي اري فاتانن .

والتقى قدورة سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات في مقر اقامته في العاصمة الفرنسية باريس واثناء انعقاد فعاليات المؤتمر الدولي الذي دام مدة اربعة ايام اكد خلالها دعمه لرياضة السيارات الفلسطينية بشكل خاصة والعربية بشكل عام والتقى قدورة رؤساء الاندية والاتحادات العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة وقد اقام نادي السيارات الفرنسي في مقره بالعاصمة باريس حفل استقبال خاص حضره كافة الوفود المشاركة كما التقى قدوره مع بطل العالم في الفورمولا واحد الالماني مايكل شومخر .

وفي اجتماع خاص بالمجموعة العربية بالاتحاد الدولي وبحضور سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة العليا للمجموعة العربية الذي ابدى استعداده لطرح المشاكل الجمركية التي تواجه حرية تنقل السيارات بين الدول في اجتماع وزارء المالية العرب.

وقد حضر الاجتماع ايضا الشيخ عبد الله بن عيسى ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات والذي تم انتخابه عضو في المجلس العالمي لرياضة السيارات و المهندس مشعل السديري رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وحسن علاء الدين مدير عام نادي السيارات الملكي الاردني وممثلين عن الامارات واليمن وتونس ومصر والبحرين والكويت وقطر والمغرب وموريتانيا وليبيا .

وقد طلب قدوره من المجتمعين تسهيل مرور سيارات المتسابقين الفلسطينيين من فلسطين والى كافة الدول العربية الشقيقة ومنها الى جميع دول العالم وقد ابدى رؤساء الوفود استعدادهم الى تسهيل دخول كافة سيارات السباق التي تنطبق عليها مواصفات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات والتي تحمل جواز سفر خاص وليست لوحة ترخيص محلية.

ودعى قدورة كافة الاشقاء الى المشاركة بالسباقات التي ينظمها الاتحاد في فلسطين وبعد مرور عامين على عضوية الاتحاد الفلسطيني بالاتحاد الدولي يكون من حق الاتحاد الفلسطيني اصدار دفاتر المرور الجمركي للسيارات والتنسيق مع كافة الاتحادات والاندية لتسهيل مرور كافة السيارات الى جميع دول العالم بالاضافة الى اصدار رخص قيادة السيارات الدولية .

وقد زار قدوره اثناء اقامته في باريس الممثلية الفلسطينية هناك حيث كان في استقبالة ممثلة فلسطين لدى الجمهورية التونسية هند خوري التي رحبت بهذه الزيارة واثنت على جهود الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وبانشطته على المستوى الوطني والاقليمي والدولي وابد استعدادها لتقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة بدوره وقد استعرض قدوره اهم انجازات الاتحاد وسبب حضوره الى باريس وقدم الشكرالى ممثلة فلسطين على استقبالها له