وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الحياة البرية تمثل فلسطين في مؤتمر دولي في بودابست

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 10:55 )
معا- شاركت جمعية الحياة البرية في فلسطين من خلال أربعة مختصين في مواضيع مختلفة في مجال البيئة و التراث الثقافي مؤتمرا دوليا تحت اسم "الرؤية المستقبلية العالمية لمركز أطلنطا البيئي" في بودابست العاصمة الهنغارية أسبوعا كاملا ضم 150 شخص من 35 دولة ضمت دول من أمريكا الشمالية و الجنوبية، أوروبا الغربية و الشرقية، و الشرق الأوسط ممثل في فلسطين، مصر ، الأردن و لبنان والذين شاركوا في دورات تدريبية ومؤتمرات مع المركز منذ عام 1994 وحتى العام الماضي.

وقدم إبراهيم فوزي عودة مدير التوعية و التربية و الإعلام البيئي في جمعية الحياة البرية محاضرة عن التربية البيئية في فلسطين وآفاقها وخبرة الجمعية في التعامل مع المناهج الفلسطينية الجديدة والتي كانت من ضمن مناهج التربية الصحية والبيئية للصفوف السابع حتى العاشر الأساسية.

كما قدم د. عبد الفتاح عبد ربه المحاضر في الجامعة الإسلامية في غزة و ممثل الحياة البرية في القطاع محاضرة عن التنوع الحيوي في فلسطين بشكل عام و وادي غزة بشكل خاص.

كما قدمت هيا هلال مسؤولة التسويق في الجمعية محاضرة عن التراث الثقافي و دور المرأة الفلسطينية في المحافظة عليه,كما تحدث الباحث سامي بقلة عن تجربة الجمعية الميدانية في دراسة و مراقبة الطيور و الحياة البرية في منطقة أريحا "ضمن نشاطات الجمعية في محطة أريحا لمراقبة ودراسة الحياة البرية/الحديقة النباتية".

وعلى هامش المؤتمر فقد تم زيارة أشهر المحميات الطبيعية في هنغاريا، كذلك التعرف على المعالم السياحية و التاريخية في العاصمة بودبست, وبالإضافة إلى عقد اجتماعات ثنائية لقاء العديد من مندوبي المؤسسات وعدد سفراء الدول المشاركة.