وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة امين الاعلامية تواصل مشروع جسر الفجوات

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 20:41 )
بيت لحم - معا - واصلت شبكة امين الاعلامية مشروع جسر الفجوات لنخبة من الصحفيين من مختلف محافظات الضفة الغربية حيث عقدت اليوم سلسلة ورشات في منتجع مراد السياحي في بيت لحم.

وقد رحب مدير شبكة امين خالد ابو عكر في بداية اليوم الاول من الدورة المتواصلة بالصحفيين من مختلف محافظات الضفة الغربية وثمن تجاوبهم وحضورهم الدورة التي تستمر لعدة ايام منوها ان اليوم سيتطرق الى التعريف بمبادئ مدونة سلوك المكلفين بانفاذ القانون وحرية التجمع والتظاهر وعناصر تغطية المظاهرات من قبل الصحفيين ودليل الصحفيين لتغطية اخبار المحاكم والنظام العام .

ومن ثم تحدث الاستاذ شوقي العيسه مدير مركز انسان لحقوق الانسان حول مدونة قواعد سلوك الموظفين المكلفين بانفاذ القوانين شارحا القوانين المتعلقة بالمدونة المكونة من ثانية مواد.

وفي الورشة الثانية تحدث الاستاذ حسين الشولي خبير الاعلام وحقوق الانسان حول حرية التجمع والتظاهر في التشريعات الفلسطينية والمعايير الدولية لحقوق الانسان .

ومن ثم تحدث الحقوقي ماجد العاروري حول العناصر والآليات التي يتوجب على الاعلامين مراعاتها عند تغطية المظاهرات والاعمال المخلة بالنظام .
وفي الورشة الرابعة تم التطرق الى دليل الصحفيين لتغطية اخبار المحاكم والنظام العام وجرى مناقشتها من قبل المشاركين .
من جهته ثمن الكاتب الصحفي خالد معالي موضوع الورشات وضرورة سيادة القانون على الجميع وزيادة الوعي بالمواد القانونية من قبل الصحفيين .