وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي يتبرع بأجهزة كهربائية لقسم الحروق بمجمع ناصر الطبي

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 09:42 )
غزة- معا- تبرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بالعديد من الأجهزة الكهربائية والالكترونية وبعض الأثاث لوحدة الحروق بمجمع ناصر الطبي بمحافظة خان يونس.

وأكد الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي أن سعي المجلس العلمي الحثيث من اجل النهوض بالواقع الصحي في قطاع غزة بجلب المزيد من المساعدات الطبية من الجهات الخارجية وذلك بغية تطوير القطاع الصحي لمواجهة تحديات الإغلاق والحصار وما أعقبه من نقص الأجهزة والمستلزمات الطبية.

كما شدد الشيخ الاسطل على إصرار المجلس العلمي على تقديم أفضل خدمة للمواطنين لتتناسب مع طموحات وآمال الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات العدوان والحصار الإسرائيلي ومرارة الانقسام.

من جانبه تحدث الدكتور عبد الحليم الفرا مدير المركز الطبي الخيري التابع للمجلس العلمي للدعوة السلفية أن هذه الأجهزة ستسهم بشكل كبير في افتتاح قسم الحروق بمجمع ناصر الطبي للتخفيف من معاناة المصابين بالحروق خاصة وأن جنوب القطاع يعاني من عدم وجود وحدة حروق مما يجبر المصاب على تحويله إلى مشفى الشفا بغزة.

ومن الجدير بالذكر بأن المجلس العلمي عمل في السابق من خلال علاقاته الوثيقة بالعديد من المؤسسات المماثلة في الخارج على توفير أجهزة غسيل الكلى ومعدات طبية لغرف العمليات، كما وقع المجلس العلمي سابقاً اتفاقية توأمة بينه وبين الهلال الأحمر في خان يونس ويهدف الاتفاق إلى توثيق العلاقات بين المجلس العلمي والهلال الأحمر الفلسطيني سواءً الصحية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام الثنائي حسب النظام العام والمعمول به والمرعى لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وبناء جسر لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق نتائج تساهم في حل جزء من مشكلاته وهمومه في كافة نواحي حياته.