وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن نتائج مسابقة "القدس على بالي" في أبو ظبي ورام الله

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- أعلن عمار الكردي رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبو ظبي "البيارة" نتائج مسابقة "القدس على بالي" وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين ابوظبي ورام الله عبر تقنية الانترنت، برعاية د. خيري العريدي سفير دولة فلسطين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور سفراء كل من الاردن ومصر وسوريا ولبنان والجزائر.

وحضور المؤتمر ممثلي وزارتي التربية والتعليم في كل من الإمارات وفلسطين والعديد من مديري المدارس الحكومية والخاصة في البلدين، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم ولجنة الفرز، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية في البلدين، ومعظم الفائزون في المسابقة وذويهم.

واكد د. خيري العريدي أن للقدس مكانة خاصة لدى العرب والمسلمين والمسيحيين، وسلط الضوء على مخططات العدو لتهويد المدينة وتهجير الفلسطينيين من القدس، مؤكدا أن القدس هي مدينة السلام وأن شعبها صامد بها لن يتزعزع من أرضه، وأن القيادة الفلسطينية متمسكة بها عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية.

وشكر العريدي دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على الدعم غير المحدود الذي يقدمه للقدس وفلسطين، وقام بتسليم شهادات التقدير للفائزين وتكريم وزارة التربية والتعليم الإماراتية والفلسطينية لتعاونهم في إنجاح المسابقة، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم و لجنة الفرز والمدارس الفائزة في المسابقة.

واستعرض د. احمد الزعبي نائب رئيس لجنة التحكيم أهمية مسابقة القصة القصيرة "القدس على بالي" والتي تغرس في الجيل الناشئ حب الوطن وتعزز التواصل بين أبناء الوطن العربي، مؤكدا انه من الضروري استمرار مثل هذه المسابقات الهادفة لتعزيز مكانة القدس في قلوب كل العرب.

وفي الختام أعلن عمار الكردي رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي "البيارة" عن إطلاق مسابقة سنوية تحمل اسم "جائزة القدس للقصة القصيرة" للمساهمة بتعزيز مكانة وعروبة مدينة القدس، وسوف يتم الإعلان عن شروط المسابقة لاحقا على موقع "البيارة" والتي ستطلق بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم في الدول العربية.

ومن الجدير ذكره أن مسابقة "القدس على بالي" قد أطلقتها اللجنة مطلع العام الحالي ضمن فعالياتها للاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009، وشارك بالمسابقة 833 عملا، تأهل منها 262 عملا، امتازت معظمها بالدقة والجمالية، فيما استطاع 20 متسابقا نيل الجوائز المرصودة لهذه المسابقة والتي بلغت 15 ألف درهم.