وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تعقد اجتماعا يضم اطرا نسوية من فصائل المنظمة

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 15:53 )
أريحا- معا- عقد مكتب المرأة في جبهة التحرير الفلسطينية- اقليم اريحا والاغوار اليوم الاحد اجتماعا في مقر الجبهة بمدينة اريحا اشتمل على نقاش مجموعة من القضايا الهامة على مستوى المحافظة والوطن.

وقد قالت امل ابو شوشة مدير مكتب المرأة لجبهة التحرير ان هناك حاجة ماسة لإيجاد الية تعاونية بين مكاتب المرأة في كافة فصائل (م.ت.ف).

من ناحيتها قالت وفاء القاضي مسؤولة مكتب المرأة في حركة فتح ان هناك ضرورة لتشكيل لجان للمرأة، ودعت الى ان تكون انطلاقة التشكيل هذه من مقر محافظة اريحا بالاضافة الى عقد لقاء سياسي يجمع النساء مع الرجال لنقاش موضوع الوحدة والمصالحة الوطنية.

من جانب اخر قالت لبنى سلامة مدير المكتب الاعلامي لجبهة التحرير ان هناك ضرورة ملحة لإنهاء حالة الانقسام الحاصل في الصف الفلسطيني والعمل الجاد من أجل اللحمة الفلسطينية، اما حول اصدار الرئيس عباس مرسوما رئاسيا يقضي بإجراء الانتخابات في الخامس والعشرين من كانون الثاني القادم فأضافت سلامة "اننا نحتاج حقيقة لانتخابات رئاسية وبرلمانية تنقذ شعبنا المناضل من الازمة الحاصلة في الوقت الراهن"، وقالت بأن هذه الانتخابات تأتي وفقا لما جاء به القانون الاساسي الفلسطيني حول هذا الشأن.

كما وتناولت الاطر النسوية التي حضرت الاجتماع والتي تمثل مكاتب المرأة لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية الوضع السياسي بشكل عام، واختتم الاجتماع بالتطرق للقاء المنتخب النسوي الفلسطيني مع نظيره الاردني الذي سيتم غدا الاثنين على ملعب فيصل الحسيني في الرام.