وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية طموح تطلق ملتقى الأديبات

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 16:15 )
غزة- معا- أطلقت جمعية طموح لتنمية المهارات في غزة اليوم الاحد فعالية جديدة لطالبات الثانوية وهي (ملتقى الأديبات).

وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية طموح أ. محمد الكيالي عن سعادته بإطلاق هذه الفعالية. وتقدم بالشكر لوزارة التربية والتعليم ومدير تعليم غرب غزة ومديرات المدارس لتعاونهم وتجاوبهم مع المشروع.

وأضاف "أن لإطلاق ملتقى الأديبات في هذا الوقت بذات مدلولات هامة فهو يعبر عن صدق توجه طموح في تنفيذ رسالتها كونها الحاضنة الأولى للأطفال الموهوبين والشباب المبدعين كما أنه تجسدٌ لأهداف طموح في احتضان المواهب الشابة إضافةً إلى أنه يشير بوضوح إلى أن طلابنا وطالبتنا لديهم قدرات ومواهب عظيمة كامنة تتحدى الحصار والواقع الصعب وتتعالى على الجراح لترسم بأقلامها لوحة مشرقة لمستقبل فلسطين".

من جانبها أوضحت مشرفة الملتقى "هبة الأغا" أن ملتقى الأديبات يضم طالبات المرحلة الثانوية من مدارس مختلفة وأضافت لقد لمست منهن إقبالاً وتحمساً يظهر تعطشهن لبيئة إبداعية ترعى مواهبهن، وهذا يشير إلى ضرورة تكاثف الجهود من أجل رعاية موهوبينا لأنهم عماد المستقبل وبناة الغد.

وقد تم الكشف عن عدة مواهب متميزة في كتابة وإلقاء الشعر العربي وكتابة القصة والمسرحية مما يبشر بمستقبل زاهر لطالباتنا المبدعات.

وقالت الطالبة منا أبو مدين "إنني سعيدة جداً بالالتحاق بملتقى طموح للأديبات" كما أشارت الطالبة إيناس العالول إلى أنه سيكون لهذا الملتقى دورٌ أساسي في إعداد أقلام أدبية واعدة ، أما الطالبة ربا المدهون فقالت بسعادة غامرة " إنني أشعر في هذه اللحظة أن حاجز الخوف من الكتابة قد تحطم وأشعر أنني كبرعم زهرة بدأ يتفتح.