وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستشفى الأوروبي يكرم وفداً فرنسياً أجرى عمليات معقدة لعشرات المرضى

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 16:16 )
غزة- معا- أقام مستشفى غزة الأوروبي اليوم الأحد احتفالاً تكريمياً لوفد فرنسي طبي أجرى عمليات معقدة في العمود الفقري والعظام لمرضى في المستشفى.

ونظم المستشفى الاحتفال في قاعة التدريب التابعة لمركز د. رياض الزعنون التعليمي بالمستشفى بحضور أعضاء الوفد الفرنسي.

وشارك مجلس إدارة المستشفى وعدد من الأطباء والتمريض والكوادر العاملة بالمستشفى في الاحتفال. ووزع مدير عام المستشفى الدكتور عبد اللطيف الحاج دروع التكريم للوفد الفرنسي تقديرا على جهودهم الكبيرة في إجراء العمليات الجراحية في العظام.

وعبر الدكتور الحاج عن شكره وتقديره للوفد الذي حضر في ظل الحصار وإصراره على الحضور رغم كل معوقات الاحتلال للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتوق للعيش بحرية وسلام، مؤكداً على ضرورة الاستفادة المهنية للكادر الطبي في قسم الجراحة بالمستشفى من تجربة الوفد الفرنسي.

ومن ناحيته عبر الدكتور ميشيل اونيميس رئيس الوفد الطبي الفرنسي عن شكره لإدارة المستشفى وأبدى اونيميس إعجابه بطاقم قسم الجراحة الذي عمل معه لما وجده من مهارات جيدة وخبرات ممتازة، مؤكداً عزمه على العودة مرة أخرى لمتابعة حالات جراحة العظام والعمود الفقري للأطفال.

ومن جانبه عبر السيد ساندر فان نيكرك المنسق الميداني لمنظمة أطباء العالم – فرنسا في غزة عن إعجابه لتنسيق وتعاون المستشفى في تسهيل عمل الوفد كما وجه شكره لإدارة المستشفى و لجنة الوفود الطيبة في المستشفى. وأشار فان نيكرك إلى انه سيتم إرسال وفد إلى مستشفى الأوروبي في شهر كانون أول القادم متخصص في جراحة المفاصل بالمنظار.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الفرنسي قد زار المستشفى الأوروربي قبل أسبوع حيث تم الكشف عن 150 حالة خلال ثلاث أيام من وصولهم وكانت معظم عملياتهم "تثبيت العمود الفقري"، وكان أعقدها "إصلاح انحناء العمود الفقري".