وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية تعاون مشتركة بين جامعة النجاح وجامعة رين2 الفرنسية وشركة بيتي

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 18:24 )
نابلس - معا - وقعت اليوم الأحد في جامعة النجاح الوطنية اتفاقية تعاون مشتركة بين مركز التخطيط الحضري والاقليمي في الجامعة ومعهد الدراسات التنموية في جامعة رين2 الفرنسية، وشركة بيتي للاستثمار العقاري وتضمنت الاتفاقية مجموعة من الانشطة التي تتعلق بتبادل الزيارات للأكاديميين والطلبة، بالاضافة الى تنفيذ ابحاث مشتركة، وعقد دورات تدريبية مخصصة للطلبة والمدرسين ولكوادر القطاع الخاص والعام، وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات المتخصصة.

وتم توقيع الاتفاقية في الجامعة بحضور البروفيسور ماهر ابو عيد، نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية ممثلا عن الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والبروفيسور أرميل هويت مدير معهد الدراسات التنموية في جامعة رين2 الفرنسية، وبشار المصري رئيس مجلس ادارة شركة بيتي للاستثمار العقاري، كما حضر الاتفاقية ايضا لوسيان دالانسون، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في نابلس، والمهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس، ود. علي عبد الحميد، مدير مركز التخطيط الحضري في جامعة النجاح الوطنية.

ورحب البروفيسور ابو عيد بإسم أ.د.رامي حمد الله، رئيس الجامعة بالضيوف وعبر عن امله ان تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون بين مركز التخطيط الحضري في الجامعة وجامعة رين2 الفرنسية وتأمل استمرار التعاون في مجال التخطيط والتطوير الحضري، واكد ان هذا يأتي ضمن رؤية وسياسة الجامعة بخدمة المجتمع المحلي اضافة الى رسالة التعليم.

اما م.عدلي يعيش فأكد على ضرورة ان تكون جامعة النجاح الوطنية هي التي تقود العمل في العديد من المجالات في الوطن لانها تمتلك من الخبرات الاكاديمية ما يؤهلها لذلك، واعرب عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية اليوم مع جامعة النجاح الوطنية وتمنى ان تصبح اتفاقية رباعية تضم بالاضافة الى الجامعتين وشركة بيتي ايضا بلدية نابلس.

رئيس مجلس ادارة شركة بيتي للاستثمار العقاري بشار المصري رحب بالضيف من فرنسا في نابلس وقال: "شرف كبير ان تكون شركة بيتي طر في هذه الاتفاقية التي تعتبر نادرة من نوعها في فلسطين لانها تضم جامعتين عريقتين، ولان شركة بيتي قطاع خاص فان الشراكة هامة في هذا المجال، واكد ان اهمية هذه الاتفاقية تكمن في خلق فرص عمل للخريجين الجدد، وتطرق بايجاز في كلمته عن مشروع مدينة روابي الذي يعتبر اكبر مشروع في فلسطين من هذا النوع مؤكد انه منذ اليوم الاول للتفكير بالمشروع استعان بخبرات جامعة النجاح الوطنية من خلال مشاركة الدكتور علي عبد الحميد في التخطيط للمدينة.

اما أرميل هويت فعبر عن سعادته اولا لوجوده في فلسطين وفي مدينة نابلس تحديدا واكد اهتمام جامعة رين بتوقيع اتفاقية مع جامعة النجاح الوطنية التي اعتبر انه استفاد الكثير من خبرات الاكاديمين المحاضرين فيها، كما اكد على اهمية التوازن بين القطاعين العام والخاص من اجل الحصول على تخطيط صحيح.