وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الصحي تشارك في إجتماع اليروميد بالمغرب

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 16:41 )
سلفيت-معا- شاركت مؤسسة لجان العمل الصحي في اجتماعات مجلس إدارة منبر المنظمات الأهلية الأورومتوسطية، التي إنعقدت في المغرب لمناقشة التقارير المالية والإدارية والتحضيرات لعقد إجتماع الهيئة العامة للمنبر الشهر القادم في اسطنبول بتركيا.

وقال يوسف حبش عقب مشاركته في الاجتماعات ممثلاً للعمل الصحي أنه تم كذلك نقاش آليات عمل المنبر والأدوار المطلوبة على الصعد السياسية والقانونية والتنموية والحقوقية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أنه جرى على هامش هذه الاجتماعات لقاءات للمنابر والشبكات العربية لمناقشة وتفعيل آليات حملة المقاطعة ضد إسرائيل وسبل عقد مؤتمر عربي لمؤسسات المجتمع المدني.

وعلى صعيد أخر عقد حبش سلسلة لقاءات مع مؤسسات وإئتلافات داعمة للحقوق الفلسطينية في فرنسا مثل لجان التعليم والصحة في نقابة العمال وقدم لهم شكر المؤسسة على الدور الذي يلعبونه في دعم الحقوق الفلسطينية من خلال تبنيهم للمقاطعة ضد إسرائيل.

وتم بحث سبل التعاون والتنسيق وآليات التعاون المستقبلي وامكانية تبادل الزيارات. كما جرت زيارة إلى شبكة التضامن الفلسطينية الفرنسية وأجيال فلسطين وتم مناقشة العديد من القضايا والتحضيرات لعقد المخيم الدولي الرابع في الصيف القادم، وجرى أيضاً نقاش التحضيرات للمنتدى الاجتماعي العالمي التربوي الذي سيعقد في فلسطين العام القادم عدا عن لقاء بعض المؤسسات الفرنسية العاملة في القطاع الثقافي والشبابي .