وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تقرر فتح معبر رفح للعبور في الاتجاهين يومي 1و2 تشرين ثاني القادم

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 19:31 )
العريش- معا- اكدت مصادر امنية مصرية لـ"معا" بان مصر اعلنت عن فتح معبر رفح البري للعبور في كلا الاتجاهين خلال يومي الاول والثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك لعبور جميع الحالات الانسانية في كلا الاتجاهين.

واضافت المصادر لوكالة "معا" ان مصر ربما ستمدد فتح معبر رفح البري لثلاثة او اربعة ايام لعبور أكبر عدد من الحالات التي تم التنسيق على عبورها سابقا بالاتفاق ما بين السلطات المصرية وحماس وسيبدأ فتح معبر رفح البري يوم الاثنين من الاسبوع القادم لعبور المرضى الفلسطينيين واصحاب الاقامات الخارجية والطلبة الفلسطينيين المقيدين بالجامعات الخارجية واصحاب التأشيرات والجوازات الاجنبية.

واشارت مصادر فلسطينية إلى ان الاعداد التي تم تسجيلها حتى الآن بوزارة الداخلية بالحكومة المقالة تجاوز 6 الاف فلسطينى يرغبون فى السفر إلى مصر وعن اعداد العالقين الفلسطينيين على الجانب المصري فلا يتجاوز 300 عالق فلسطيني خاصة، وان مصر كانت تسمح للعالقين الفلسطينيين بالعودة الى قطاع غزة خلال يومي الاربعاء والخميس من كل اسبوع وهي الايام المخصصة لعودة المرضى الفلسطينيين إلى قطاع غزة ممن انهوا علاجهم بالمستشفيات المصرية.

واوضحت مصادر امنية مصرية ان فتح مصر لمعبر رفح البري مرة من كل شهر يأتى انطلاقا من مسؤولية مصر تجاه الشعب الفلسطينى ولتخفيف الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة وبعيدا عن موضوع الحوار الفلسطيني.